AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استمرار أعطال الامتحانات الالكترونية لليوم الثاني على التوالي..الطلاب يفشلون في تحميل الاختبار لأن "السيستم واقع".. ووزير التعليم يتخذ اجراءات جديدة لتحسين الاوضاع بدءا من الغد

الإثنين 25/مارس/2019 - 10:55 ص
امتحانات اولى ثانوي
امتحانات اولى ثانوي الالكترونية
Advertisements
ياســـمين بدوي
*وزير التعليم:
زيادة سعة الخادم الحاوي للامتحانات الالكترونية قرابة الـ ١٥ ضعفًا
الامتحانات الحالية ما هي إلا "جولة استرشادية" غير محسوبة الدرجات


شهد امتحان احياء اولى ثانوي الالكتروني ، تكرارا لازمة التحميل التي حدثت بالامس ، حيث لم يتمكن معظم الطلاب من اداء الامتحان حتى الان.

ففي مدرسة الطبري بمصر الجديدة أكدت جنا جابر أنها حاولت الدخول على منصة الامتحان اليوم إلا ان الرابط لا يعمل
وفي مدرسة الاورمان للغات في الدقي ، أكدت ولاء محمود أن ادارة المدرسة قررت انصراف طلاب اولى ثانوي لحل الامتحان من المنزل في اي وقت بحجة ان "السيستم واقع".

وفي مدرسة دار الهدى الرسمية التابعة لإدارة أوسيم التعليمية بالجيزة ، أكدت سماح سعد أن السيستم الخاص بالامتحان واقع وحدث فشل في التحميل.

وفي مدرسة التحرير اكتوبر ، أكدت نشوى سمير أن الطلاب حاولوا من التاسعة صباحا الدول على رابط الامتحان الا انه معطل حتى الان.

وفي مدرسة السادات الهرم ، قالت شيماء علي أن طلاب المدرسة لم ينجحوا في الدخول على الامتحان الالكتروني حتى الان بسبب تعطله

وفي مدرسة القبة الثانوية بنين ، أكدت رحمة محمد أن الطلاب لم يؤدوا الامتحان حتى الان لان السيستم واقع

ومن جانبه.. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن اوضاع منظومة الامتحانات الالكترونية سوف تشهد تحسنا ملحوظًا ابتداءا من غد الثلاثاء 26 مارس 2019 .

حيث أوضح الوزير أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لعلاج المشاكل التقنية التي شابت انطلاق امتحانات اولى ثانوي الالكترونية.

وقال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أنه تم زيادة سعة الخادم الحاوي للامتحانات الالكترونية قرابة الـ ١٥ ضعفًا.

وأضاف الوزير أنه تم منع الدخول على رابط الامتحانات من خارج جمهورية مصر العربية ، وكذلك تم منع الدخول على رابط الإمتحانات من داخل مصر سوى لطلاب الصف الأول الثانوي أن طريق شبكات المدرسة أو الشريحة الأصلية فقط.

كما أشار الوزير إلى أنه تم توحيد الكود (الأيقونة) لكل امتحان على مستوى الجمهورية ، مما سيوفر على الطلاب مشقة البحث عن الكود الخاص بالمدرسة/الفصل ، وتقرر نشر هذه الأكواد لكل المواد المتبقية على موقع الوزارة.

وقال الوزير : اكرر مرةً أخرى أن الامتحانات الحالية ما هي إلا "جولة استرشادية" غير محسوبة الدرجات ، هدفها التعرف على شكل ونوعية الأسئلة الجديدة وإختبار النظام الإلكتروني.

وأضاف الوزير قائلا دعونا نعمل معًا بدون خوف أو توتر أو قلق للوصول إلى الهدف ، سوف يتدرب كل طالب على الأسئلة الجديدة في كل الأحوال.

واستكمل الوزير تصريحاته قائلا : لا تنزعجوا إذا حدث أي عطل في التقنيات لأننا نصلح هذه المشكلات يومًا بعد يوم ولا تنسوا تحميل الأسئلة مساء كل يوم للتدريب عليها.

وقال الوزير : نتوقع بعض العقبات في الأيام الأولى من تطبيق منظومة الامتحانات الاكترونية ، ولكن سنتجاوزها قبل نهاية الأسبوع ، لنطمئن جميعًا لشكل الأسئلة الجديدة وصلابة النظام الجديد الذي سيخدمنا في السنوات القادمة

وأكد الوزير أن السبيل الوحيد لضمان عمل النظام الإلكتروني للامتحانات بكفاءة وكذلك نظام التصحيح الإلكتروني ، هو أن نجربه معًا كي نقف على أوجه القصور ونعالجها قبل أن نعتمد على هذا النظام في إمتحانات نهاية العام.

وقال الوزير : سوف نلاحظ تحسنًا كبيرًا كل يوم عن اليوم السابق لأننا نعكف على ضبط النظام الإلكتروني كي نتلافى أي مشكلة مهما كان حجمها.

وأضاف الوزير قائلا : لن نطبق النظام الإلكتروني في نهاية العام في مايو القادم إلا إذا كانت كفاءته كاملة.
Advertisements
AdvertisementS