الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حكومة اليمن: لابد من إيجاد آلية فعالة لوقف إطلاق النار في الحديدة

الحديدة
الحديدة

شددت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، على ضرورة إيجاد آلية فعالة لوقف إطلاق النار في الحديدة، وتصحيح مسار المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة غرب اليمن، وفقًا لاتفاق ستوكهولم ومفهوم العمليات المتفق عليه.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبا" إن ذلك جاء خلال اجتماع الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار من مدينة الحديدة برئاسة اللواء الركن صغير بن عزيز، مع الفريق مايكل لوليسجارد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، اليوم الأحد.

وأكد الفريق الحكومي "ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين نائب رئيس الجمهورية والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، وفتح المعابر، وعقد اللقاءات المشتركة بمدينة الحديدة وفق نصوص اتفاق ستوكهولم".

واستعرض الفريق "خروقات الحوثيين المستمرة لوقف إطلاق النار من خلال الأعمال العسكرية، وإطلاق الصواريخ والمقذوفات العسكرية على مواقع الجيش الوطني والمدنيين في عدد من مديريات محافظة الحديدة والتي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال".

واعتبر بن عزيز أن "التصعيد العسكري الحوثي يؤكد عدم الجدية في السلام ووقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة".