الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إصابة 19 امرأة حامل بكورونا في حفل زفاف

تفشي الإصابات بإيران
تفشي الإصابات بإيران حتى الحوامل

وصل عدد المرضى الذين يتوافدون على المستشفيات في إيران  إلى أعلى مستوى له خلال الـ48 ساعة الماضية، وفق ما قال علي رضا زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

قال زالي، إن الوضع خطر  مع استمرار  حالة الإنذار الحمراء  في 19 محافظة إيرانية.

ورغم إنه لم يعط رقمًا، إلا أن رضا زالي طالب بإغلاق طهران لمدة أسبوع وفرض القيود، بما في ذلك إلغاء امتحانات القبول بالجامعة وخفض ساعات العمل.

وأضاف: "حتى الآن، أصيب 4400 شخص من الكوادر الطبية في طهران، بمرض كورونا، واليوم فقط حصل 250 شخصًا من مجمع جامعة طهران على إجازة مرضية".

ومن ناحية أخرى، قال أنوشيروان محسني بندبي، محافظ طهران: "إذا تحول الوضع في طهران من اللون الأصفر إلى اللون الأحمر، فسيكون من الصعب جدًا السيطرة عليه. أما بالنسبة لنا، فإن الوضع باللون الأصفر في طهران، يعتبر أحمر أيضًا".

وقال أيضًا إن مقترح تخفيض ساعات عمل الدوائر الحكومية يجب أن يوافق عليه المقر الوطني لمكافحة كورونا.

وفي غضون ذلك، قال رئيس مجلس بلدية طهران، محسن هاشمي، أمس الثلاثاء، إن 70 من ضحايا كورونا دفنوا في مقبرة بهشت زهرا في يوم واحد. وفي اليوم نفسه، كان عدد ضحايا كورونا  في إيران قد بلغ 200 شخص.



ودلالة على التفشي المرضي، أصيبت 19 امرأة حاملا بكورونا في محافظة مازندران، بعد أن  شاركن في حفل زفاف واحد أو أكثر، ووصل الوضع في كرمان  إلى حالة تحذير لليوم الثاني على التوالي.

بينما  قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، اليوم الأربعاء، إن 153 شخصًا توفوا بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصل إجمالي عدد الضحايا إلى 12084، مضيفة أنه تم تسجيل 2691 مصابًا جديدًا بكورونا خلال هذه الفترة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمرضى إلى 248379 شخصًا.