الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. مد مهلة تقديم طلبات العدادات الكودية لنهاية نوفمبر.. هجوم جديد بسكين في فرنسا.. إحالة سائقي الحافلات المدرسية المتعاطين للمخدرات إلى النيابة الإدارية.. فيديو

صدى البلد

نشر موقع "صدى البلد"، خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار المهمة على مدار الساعة، والتي تم انتقاؤها من برامج التوك شو.. ونستعرض أبرزها.



قال المهندس  تامر الاتربى، مهندس الجودة بمشروع البرج الايقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع حى المال والاعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أيقونة العاصمة ويعد عملا حضاريا كبيرا سينقل القاهرة نقلة كبيرة.


وأضاف  المهندس ، خلال لقاء خاص على فضائية "dmc"، أن مشروع البرج الايقونى تنفذه الشركة الصينية للهندسة العامة والمقاولات بالتعاقد مع عدة شركات مصرية، مشيرًا إلى أن المشروع مكون من 20 برجا كمرحلة أولى على مساحة مليون و700 ألف متر مربع.



عرض برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس 29- 10-2020، تقريرًا مُفصلًا عن أسعار الذهب في مصر.


أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل 951 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر شيوعا يسجل 832 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 يصل إلى 713 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب يسجل 6656 جنيها.



قال الدكتور ابراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إننا قمنا بعمل حملات للكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية ، والحافلات الخاصة بالجامعات و الحكومية والطرق السريعة.


وأضاف "  عسكر " في مداخلة هاتفية  ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على قناة " إكسترا نيوز " ، أن هذه الحملات تمت من خلال التنسيق مع المرور ووزارة الصحة و الادارة العامة ، حيث نقوم بتحديد الأماكن الأكثر تواجدًا للسائقين ، حتى ننتقل بهذه الحملات إلى سائقي الحافلات بجميع أنحاء جمهورية مصر .



قال جمال سامى، أحد المستفيدين من المبادرة الوطنية التى أطلقها النائب محمد أبو العينين لسداد التصالح في مخالفات البناء لغير القادرين، إنه تعثر فى سداد قيمة التصالح لشقته ولجأ على الفور للنائب محمد أبو العينين لمساعدته.


وأوضح، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على قناة «صدى البلد»، أنه فوجئ بهدم المنازل المخالفة للبناء حول منزله، وعرف بضرورة سداد قيمة التصالح على المخالفة فى البناء ولكن ظروفه المادية لم تكن مهيأة لاستكمال المبلغ، مضيفًا: "ظروف المعيشة صعبة وأنا عندى 4 أطفال 2 بيدرسوا و2 رضع".



عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، فيديو للحظات الأولى لمحيط كنيسة بمدينة نيس الفرنسية، والتي وقع بها حادث الاعتداء .


وأعلنت الشرطة الفرنسية، أنه وقع هجوم بسكين قرب كنيسة في مدينة نيس ومقتل شخص وإصابة آخرين، كما أكدت اعتقال منفذ عملية الطعن في مدينة نيس.



قال جمال السيد، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، إن النادى الأهلى بعد جائحة كورونا تحسن فنيًا بشكل جيد جدًا، مؤكدًا أن أداء المدرب السابق رينيه فايلر مع فريق الأهلى كان جيدا وله إيجابيات وسلبيات، ومن سلبياته كان إصراره على إشراك بعض اللاعبين المهمين.


وأضاف نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، خلال حديثه ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أن فايلر لم يساعد صالح جمعة لكى يؤدى بشكل أفضل على العكس مع المدرب الجديد موسيمانى الذى لعب على السيكولوجية النفسية للاعب لكى يؤدى بشكل أفضل.



قالت الدكتورة ميرفت ميلاد، الكاتبة الصحفية، من باريس، إنه تم التأكد من أن عملية الطعن التي حدثت بالقرب من كنيسة بمدينة نيس، بالفعل حادث إرهابي، وذلك بناءً على ما يحدث بفرنسا في الفترة الأخيرة.


وأضافت "ميلاد"، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"  أن عدد قتلى عملية الطعن في نيس الفرنسية ارتفع إلى 3 أشخاص بينهم اثنان تم قطع رأسيهما، بالإضافة إلى العديد من الجرحى والمصابين.



قال جمال السيد، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، إن الزمالك كان يعيش حالة ممتازة فنيًا، مؤكدًا أن الفريق متماسك بالرغم من وجود إصابات بين صفوف الفريق الأول للنادى، لافتًا إلى أن نادى الزمالك يتميز بوجود حالة نشاط فنى غير عادى.


وأضاف  نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، خلال حديثه ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أن نادى الزمالك يتميز بوجود مهاجمين جيدين جدًا ويعيشون أحسن فتراتهم، منهم أحمد السيد زيزو، كما ان مصطفى محمد من أحسن الفراودة فى مصر، بالإضافة إلى أشرف بن شرقى.



أعلنت الشرطة الفرنسية، عن مقتل شخص في مدينة أفينيون حاول مهاجمة شرطي بسكين.



أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تقرر مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لنهاية شهر نوفمبر، موضحا أن العميل يمكنه التقديم عبر المنصة الإلكترونية، مشيرا إلى أن التقديم سهل جدًا ومجانى للجميع.


وقال "حمزة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "أخبار dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إن العميل يجب أن يقدم مجموعة من الأوراق المطلوبة، ويحصل على رقم لطلبه حتى يمكنه المتابعة من خلاله، موضحا أنهم تلقوا نحو 850 ألف طلب تحويل لعدادات كودية حتى الآن.