ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة حلوان تنفي تعليق الدراسة.. وتؤكد: غدا يوم دراسي عادي

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:22 م
طلاب جامعات
طلاب جامعات
Advertisements
قســــم التعليـــــم
أكد الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ان الدراسة غدا منتظمة فى كليات جامعة حلوان وتسير بشكل طبيعي ومنتظم ، نافيا كل ما قيل عن تعليق الدراسة غدا بسبب سوء الاحوال الجوية.

وكانت قد أطلقت بعد الشائعات عن تعليق الدراسة غدًا الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 بجامعة حلوان بسبب سواء الأحوال الجوية .

وأوضح الدكتور حسام الرافعي في تصريح خاص لموقع صدى البلد أن جامعة حلوان لم تتضرر من المطر ، وأنها على استعداد تام التعامل مع التغيرات الجوية الحالية.

وقال : إن الجامعة حريصة على استمرار العام الدراسي وعدم تعطيله أو توقفه فى الجامعة ، حتى يستفيد الطالب من تحصيله للمواد الدراسية .

وان غدا يوم طبيعي في الجامعة سواء للطلاب  أو الموظفين العاملين بالجامعة و الأمن الإداري، والحماية المدنية، والأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية

جدير بالذكر أن جامعة حلوان تستضيف غدآ  المفكر السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي فى ندوة بعنوان "ماذا يدور حولنا" بحرم الجامعة بحلوان ،وأشار الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إلى أن ندوة الدكتور مصطفي الفقي تأتي في إطار الموسم الثقافى للجامعة

وفى إطار متصل كنت قد أعلنت جامعة القاهرة تعليق الدراسة بها غدا بسبب سواء الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد مع استمرار الدراسة من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وذلك وفقًا للجداول المعلنه بالكلية

وعلى جانب آخر .. كان قد قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اعتبار، غدًا الخميس 26 نوفمبر، إجازة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، حرصًا على سلامة منسوبي الجامعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع التأكيد على استمرار الدراسة عن بُعد من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وفقًا للجداول المعلنة بالكليات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه يستثنى من هذا القرار الموظفين بإدارات الخدمات الإلكترونية، والشؤون الهندسية، والمالية، والاستحقاقات، والأمن الإداري، والحماية المدنية، والأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية، وكل من يلزم لاستمرار الدراسة عن بُعد، ومن يحددهم عمداء الكليات والمعاهد وفقًا لاحتياجات العمل، وبشرط تواجد مجموعة عمل لمتابعة سقوط الأمطار والتأكد من سلامة المبانى وفصل الكهرباء عند الاحتياج مع عناصر الأمن لتأمين المباني وتشغيل الطواريء بالإدارة الهندسية.

كما قرر رئيس جامعة القاهرة، تأجيل فعاليات ندوة "مصر أولًا .. لا للتعصب" إلى إشعار آخر، حيث كان من المقرر أن تعقد الندوة غدًا بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقيادات جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.
Advertisements
Advertisements