ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بالفيديو.. الجنوبي يطلق مبادرة "أنا مصري أنا أقرأ" بالساقية

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 08:15 ص
صدى البلد
جمال الشرقاوي- تصوير كريم محمد
أقام باسم الجنوبي مدير حملة ثقافة للحياة، في اول أيام معرض ساقية الصاوي للكتاب والذي تم افتتاحه أمس ورشة عمل تحت عنوان " مبادرة أنا مصري..أنا أقرأ"، وتضم عددا من ورش العمل في الإدارة الثقافية وتكوين المثقف والتشجيع على القراءة في مصر.

وقال الجنوبي خلال ورشة العمل الأولى أمس الاثنين بقاعة النهر بساقية الصاوي إن الثقافة والمعرفة هم عماد أي تقدم للأفراد والمجتمعات والدول كما تعتبر المعرفة أحد أهم أسلحة العصر الحديث وامتلاكها هو امتلاك لقوة حقيقية.

وشدد الجنوبي على ضرورة التنسيق بين وزارات التثقيف العام مثل وزارة الثقافة والتربية والتعليم والإعلام والأوقاف وبين منظمات المجتمع المدني المعنية بالثقافة في بث أهمية التثقيف الذاتي وبيان كيفيته.

وأكد الجنوبي على أن القراءة تعتبر البوابة الرئيسية للمعرفة ويجب الحديث عنها وعن بث مهاراتها في المؤسسات التعليمية وعدم الإكتفاء بتوفير الكتب بسعر مخفض فقط دون توفير مساحات تعليمية للتعريف بكيفية الإتسفادة من هذه الكتب لا تتحول إلى مجرد أشكال للزينة والتباهي في البيوت.

جدير بالذكر أن "مبادرة أنا مصري.. أنا أقرأ" هي أحد فاعليات حملة ثقافة للحياة صاحبة تنظيم أول معرض كتاب مجاني في مصر، وتنظم فاعلياتها بالتعاون مع ساقية الصاوي ومكتبة مصر العامة بالقاهرة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تساهم زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر فى عودة السياحة؟

هل تساهم زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر فى عودة السياحة؟