ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

منصة «إدراك» للتعليم الإلكتروني الجماعي تعقد مؤتمرها الإقليمي الأول عن التعلم الرقمي بعمان

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:19 م
صدى البلد
أ ش أ
انطلقت اليوم، الأحد، بعمان فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لـ"إدراك"، المنصة الإلكترونية العربية للمساقات (المناهج) الجماعية مفتوحة المصادر، والتابعة لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وذلك تحت عنوان "تصور جديد للتعليم في العالم العربي"، تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله.

ويهدف المؤتمر - الذي تستمر فعالياته على مدى يومين - إلى تسليط الضوء على تجارب عالمية وإقليمية ومحلية تقدم حلولا وبرامج تعليمية تواكب العصر، وتستثمر التكنولوجيا لتحسين آليات العملية التعليمية ومخرجاتها، ويجمع نخبة من قادة الفكر من المهتمين والمختصين بالتعليم المفتوح والتعليم عبر الإنترنت، ومسئولين حكوميين، وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب من مختلف دول العالم.

وقالت هيفاء العطية، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، في كلمتها خلال الافتتاح، إن "المؤسسة تتطلع إلى أن يساهم المؤتمر في تحفيز التفكير بتصور جديد للتعليم في العالم العربي، وتشجيع الابتكار نحو النهوض بنظام تعليمي يتأقلم مع التغير المتسارع بشكل غير مسبوق في مجالات العمل المختلفة، ويعزز التنوع والإبداع وروح المبادرة والمهارات الاجتماعية، بالإضافة إلى دفع صناع القرار والسياسات إلى إحداث التغييرات المطلوبة لتمكين التعليم من مواكبة متطلبات العصر".

وبدأ المؤتمر فعالياته بجلسة نقاشية حول التعلم الرقمي في التعليم العالي، شارك فيها وزير التعليم العالي الأردني عادل الطويسي، والذي تحدث فيها عن التصور الجديد للتعليم في العالم العربي، والذي يجب أن يقوم على إدماج التعليم الإلكتروني بشكلٍ فاعل في التعليم العالي، والتشجيع على استخدام منصات التعليم المفتوح.

ويناقش المؤتمر عدة مواضيع حول التعلم الرقمي؛ أبرزها تكنولوجيا التعليم في العالم العربي، واستخدام التكنولوجيا في تطوير المسيرة المهنية وبناء القدرات، وكيفية استخدام البيانات في تحسين نوعية التعليم في الوطن العربي وغيرها، إلى جانب استعراض تجارب عالمية حول إعادة تصور التعليم.

يذكر أن "إدراك" هي منصة غير ربحية توفر مساقات (مناهج) إلكترونية مجانية باللغة العربية، أنشأتها مؤسسة الملكة رانيا للتعليم عام 2014، وتهدف إلى إحداث نقلة نوعية في آلية الوصول إلى التعليم وتوصيله في العالم العربي من خلال تقديم تعليم إلكتروني عالي الجودة وفرص للتعليم المدمج.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟