ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

اتحاد العربى للمخلصين الجمركيين في ضيافة الجمارك الأردنية

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 01:33 م
آية الجارحي
التقى رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي أثناء زيارته لمدينة عمان الأردنية والوفد المرافق له بعطوفة الدكتور وضاح الحمود مدير عام الجمارك الأردنية في مكتب عطوفته بدائرة الجمارك.

وتم خلال اللقاء استعراض ماهية أهداف الاتحاد وأنشطته المزمع العمل عليها كما تم مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين وكذلك تقدم الإتحاد بمسودة تعاون مشترك بينه وبين الجمارك الأردنية.

وفي نهاية اللقاء قام عطوفة الدكتور وضاح الحمود بتسليم درع تذكاري من دائرة الجمارك الأردنية إلى الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الإتحاد العربي للمخلصين الجمركيين شاكرًا ومثمنا الجهود التي يقوم بها.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين هو إتحاد عربي نوعي متخصص يعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية .

وأُنشئ وفقًا للائحة النظام الأساسي الموحد واتفاقية الأحكام الأساسية للاتحادات العربية النوعية المتخصصة المنبثقة من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية طبقا للقرار رقم 830 / د 38 لعام 1981.

ويهدف "الاتحاد" الى توعية المصدرين والمستوردين والمخلصين الجمركيين بآليات العمل داخل الدوائر الجمركية المتعددة من خلال قيام دورات وورش عمل ، وتفعيل الاتفاقيات العربية المشتركة ، وإزالة المعوقات والمشاكل الإجرائية في المنافذ الجمركية لتسهيل التجارة بين الدول العربية ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص تكلفة النقل البري المرتفع بين الدول العربية ، ومكافحة الغش التجاري والتهرب الضريبي ، وإقامة علاقات تعاون مع الهيئات العربية الأخرى ذات العلاقة بمجال عمل الاتحاد ونشاطه ، وإنشاء وتطوير علاقات إعلامية من خلال عمل موقع إلكتروني خاص بالاتحاد وصفحات للتواصل الاجتماعي ، وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المستثمر العربي لضمان عودة الأموال العربية المهاجرة إلى الدول الأخرى ، وصولا إلى تكامل اقتصادي عربي من خلال تحرير التجارة البينية العربية.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟