الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تأجيل طلب رد قاضى الجاسوس الأردنى الى 10 يوليو


أرجأت محكمة استئناف القاهرة، نظر طلب الرد المقدم من بشار أبو زيد، المتهم الأردنى بالتخابر لصالح إسرائيل، ضد هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تنظر محاكمته لجلسة 10 يوليو المقبل لتقديم المستندات.

يذكر أن أحمد الجنزوري، محامي الجاسوس الأردني تقدم بمذكرة إلي هيئة محكمة جنايات أمن الدولة، التي تنظر القضية يوضح فيها أسباب طلبه رد هيئة المحكمة.
وأكد المحامي فى مذكرته أن رئيس محكمة أمن الدولة لم يستطع أن يخفي قناعته المسبقة بإدانة المتهم وهو بذلك يجرده من حقوقه في الدفاع ويثقل على كاهله بالانعقاد المتوالي للمحكمة في غير دور الانعقاد وبجلسات متتابعة ومتتالية وذات أهمية بالغة وفاصلة في القضية وذلك على مدار 4 جلسات في أقل من شهر.
وأشار إلى أن رئيس المحكمة امتنع عن إجابة طلب الدفاع عارضًا الأمر على النيابة العامة لاخذ رأيها بغير مسوغ من القانون في حين كونها خصما في الدعوى ولا يجوز أن تبدي رأيها في طلبات الدفاع.
وقال المحامي في مذكرته: "بالإضافة لخروج رئيس المحكمة عن حياده القانوني وارتكابه لاخطاء مهنية جسيمة والإخلال المتعمد لحق الدفاع بجلسات المحاكمة، وقيامه باعمال تجعل له رأيا ومعلومات شخصية تتعارض مع ما يتطلبه القانون في القاضي من خلو الذهن عن موضوع الدعوى وتكشف عن وجود عداوة لشخص المتهم ومودة لنيابة أمن الدولة وطلباتها ورغبتها في سرعة الفصل وعدم تلبية معظم طلبات الدفاع" .