الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. انفجار ماسورة مياه بكفرالزيات وغرق المحال والشوارع


شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية اليوم، الأربعاء، واقعة مؤسفة بعدما انفجرت ماسورة مياه الشرب – خط فرعى - بشارع البحر الجامع الكبير، الأمر الذى أدى إلى انقطاع المياه عن سكان المنطقة وحدوث حالة شلل مروري تام بكل الشوارع المحيطة التى غرقت نتيجة لانفجار الماسورة بعد أن ظلت المياه متراكمة فى الشوارع عدة ساعات، بالإضافة إلى غرق العديد من المحال التجارية.

وعلى الفور انتقلت قيادات الغربية لمكان الواقعة وعلى رأسهم المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، والذى أصدر قرارا للواء جلال الدين، رئيس مجلس مركز كفر الزيات، بتوفير سيارات لشفط المياه وآلات حفر للكشف عن الماسورة المنفجرة وتسريب كميات المياه المتجمعة عبر مواسير الصرف الصناعي.
كما استعان مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدة حفارات للبحث عن مكان الماسورة المكسورة وتبين أنها متهالكة ومتآكلة وتم غلق محابس المياه الرئيسية التي تغذيها الماسورة.

على الجانب الآخر، سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى المنطقة من انقطاع المياه بسبب انفجار الماسورة واتهموا المسئولين بالتقصير فى توفير ماسورة بديلة وكذلك تضررهم من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف التى تعرضهم لخطر صحى جسيم.
وقد أرجع الأهالى هذه المشكلة إلى تهالك البنية التحتة لخطوط المياه بالمدينة.

وأضافوا أن هذه الكارثة ليست الأولى من نوعها، بل هناك ماسورة أخرى بالخط الرئيسي انفجرت هى الأخرى منذ حوالى 3 أشهر وهو ما ترتب عليه اختلاط مياه الشرب بزيوت شركة البترول، موضحين أنهم يقضون ساعات النهار فى ملء الخزانات والجراكن من المياه الجوفية.


-