ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط يتفقد سير الدراسة بمعاهد القوصية

السبت 05/نوفمبر/2016 - 12:39 م
صدى البلد
Advertisements
إيهاب عمر
تفقد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، صباح اليوم السبت، سير العملية التعليمية والدراسة بمعاهد القوصية التعليمية، وتأكد من مدي قيام مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة للمعاهد الأزهرية بمراكز المحافظة، مؤكدًا على أهمية انتظام التلاميذ والطلاب لتحصيل العلم النافع لخدمة المجتمع فيما بعد.

وشدد عبد العظيم علي ضرورة التركيز على الانضباط في مواعيد العمل والاهتمام بالأنشطة المدرسية، مع وضع مصلحة الطالب في أولويات المعلمين الأولي، واطمأن على اتباع المعايير اللازمة للحفاظ على الواجبات الكلف بها كلًا من المعلم والإداري وشيخ المعهد ومن يقوم بعمليه التوجيه والمتابعة.

وقد تابع قراءة أحد التلاميذ فى معهد البركة الابتدائي، وأحكام التجويد أثناء حصة القرآن الكريم بمعهد القوصية غرب الابتدائى، كما تابع سير الدراسة بمعهد الشيخ نجيب الإعدادى للفتيات، وأشاد بجهود أسرة العمل بالمعهد، وكذلك زار الشيخ معهد البربا الابتدائي.

كما تأكد رئيس المنطقة من التزام المعلمين بتحضير الدروس ووضع صورة من المنهج فى دفتر التحضير، مشيرًا إلي أن الدراسة منتظمة في 341 معهدا على مستوى المحافظة بعدد طلاب وصل إلي أكثر من 83 ألف طالب.

من جانبه أوضح أحمد عبد الرحيم، موجه عام العلوم العربية، أنه لن يسمح بأي تجاوزات تخص هذا العملية التعليمية حفاظًا على الطلاب وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب علي الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد لينالوا النجاح والمستقبل الباهر الذي يسعد ذويهم .

وأكد الشيخ شعبان مرعي، مدير التعليم الإعداي، علي ضرورة وجود وسائل الامان والسلامة وطلب بعمل مراجعة شاملة لوسائل السلامة بالمعاهد الواقعة في المنطقة .

جدير بالذكر أن رئيس المنطقة زار عدد من معاهد المنطقة، معهد البركة الابتدائي والقوصية غرب الابتدائي ومعهد الفتيات وتفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلي والحالة العامة لنظافة الفصول ودورات المياه.


AdvertisementS
AdvertisementS