ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«تشريعية البرلمان» توافق على قانون الرياضة الجديد .. ووزير الشباب: سنغير لوائح 41 نادياً مستقراً

الإثنين 13/فبراير/2017 - 01:01 م
ماجده بدوي ومحمود ابراهيم
أقرت اللجنة المشتركة من أعضاء مكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والشباب والرياضة برئاسة المستشار بهاء أبو شقة فى اجتماعها اليوم الإثنين، على مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة فى صورته النهائية بعد إدخال التعديلات اللازمة عليه.

واكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن إقرار القانون يعد بداية لمرحلة صعبة، لأنه يترتب عليه عمل لوائح جديدة لـ6 آلاف هيئة رياضية ما بين مركز شباب ونادٍ، مشيرا الى ان إقرار هذه اللوائح يتطلب اجتماعا للجمعيات العمومية ومناقشة اللوائح والتصويت عليها.

وقال هناك أندية يصل عدد أعضائها إلى 120 ألف عضو"، مشددا على ضرورة التكاتف لتنفيذ القانون، قائلًا : " قدرنا أننا من 42 سنة لم يتم تعديل القانون".

ولفت وزير الشباب الى ان الموضوع يعد فى منتهى الصعوبة، ووضع اللوائح صعب لأننا نغير لوائح 41 ناديا مستقرا، وسنجد مشكلة بعد إقرار القانون فى تفعيله حتى لا نتصادم مع اللجنة الأوليمبية الدولية منذ 11 سنة ومضينا على ميثاق باستقلالية".

ومن جانبه، قال النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع القانون يضمن استقلالية الهيئات الرياضية، لافتًا إلى أنه مطابق للمعايير والاتفاقيات الدولية، موضحًا أنه طبقًا للقانون سيتم تفعيل دور الجمعيات العمومية بدون أى تدخل حكومى.