ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المجلس القومي لحقوق الإنسان يناقش مشكلات أهالي محافظة مطروح

الإثنين 20/فبراير/2017 - 12:39 م
اش ا
يزور وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان حاليا محافظة مطروح في إطار برنامج (أسبوع حقوق الإنسان في المحافظات) حيث التقى المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وناقش معهم في جلسات مطولة وعبر زيارات ميدانية مشتركة العديد من القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجه المحافظة والجهود المبذولة للقضاء على تلك التحديات والإشكاليات وسبل حلها ومن أهمها قضايا ( مياه الشرب ، البطالة ، الكهرباء ، تقنين أوضاع الأراضي ، الصحة ، الغاز ، السلع التموينية ، التعليم ، التجارة وخاصة منفذ السلوم).

وأفاد المجلس - في بيان له اليوم الاثنين - بأن الوفد سيواصل عمله حتى بعد غد الأربعاء في باقي مناطق المحافظة للوقوف على الإشكاليات والقضايا الملحة للمواطن في محافظة مطروح ويعقب ذلك مؤتمر يستهدف مناقشة ما تم التوصل له من تحديات ومشكلات تتصل بحقوق الإنسان مع الأجهزة التنفيذية المعنية ومنظمات المجتمع المدني والتشاور حول كيفية معالجتها للخروج بتوصيات ومقترحات يمكن ترجمتها الي برامج عمل تنفيذية.

وكان الوفد قد بدأ زيارته للمحافظة في السابع عشر من فبراير الجاري وزار مدن الضبعة وسيدى براني وسيوه وعددا من المناطق التابعة لمدينة مرسى مطروح حيث أشاد بحفاوة الاستقبال من قبل اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح .. مؤكدا على أن المحافظ وافق على طلب المجلس بتخصيص مقر لفرع المجلس بالمحافظة.