ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«وكيل مشروعات البرلمان» يشيد بمبادرة «ابدأ مشروعك»: الشباب يحتاج من يوجهه

السبت 25/فبراير/2017 - 08:02 ص
محمد طاهر
أشادت النائبة هالة أبوالسعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر بمبادرة "ابدأ مشروعك" التي أطلقها موقع "صدى البلد الإخباري" بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية مجموعة من الاستشارات الفنية والتقنية ودراسات الجدوى الاسترشادية لعدد من المشروعات الصناعية والزراعية، وطرق الحصول على التمويل للبدء في تنفيذ المشروع المناسب مؤكدة أنها خطوة جيدة في إطار دعم الشباب المقدم على بدء مشروع صغير.

وقالت أبوالسعد إن مصر تحتاج لهيئة وطنية تكون مسؤولة عن تحديدات نوعيات المشروعات المطلوبة فكل محافظة تختلف عن الأخرى وتوفر فرص تمويل للشباب ودراسات جدوى وتنصحهم بالمشروعات الأفضل لهم أو التي تحتاجها مصر مؤكدة أن هذا أكثر ما يفتقده الشباب التوجيه فهناك الكثير يحتاج لإنشاء مشروع لكن لا يعرف من أين يبدأ.

وأوضحت أبوالسعد في تصريحات خاصة أن أكثر ما يعيق إقامة المشروع هو الإجراءات والروتين فهناك صعوبة في حصول الشباب على تراخيص والبعض يفضل أن يظل بشكل غير رسمي لكي يتجنب صعوبة الإجراءات ويتهرب من الضرائب فرأس مال 20 ألف جنيه كم سيدفع للضرائب.

وأكدت أبوالسعد أن هناك العديد من العراقيل التي تواجه الشباب وعلى الدولة أن تنظر لذلك بشكل آخر وتساعد على تزليل هذه العقبات من أمامهم.

وأطلق موقع "صدى البلد الإخباري" مُبادرة "ابدأ مشروعك" - بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية مجموعة من الاستشارات الفنية والتقنية ودراسات الجدوى الاسترشادية لعدد من المشروعات الصناعية والزراعية، وطرق الحصول على تمويل للبدء في تنفيذ المشروع المناسب لك.