AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرقابة الإدارية تضبط أكبر عصابة تخصصت في تهريب الأدوية للخارج مقابل ملايين الدولارات

الأحد 26/فبراير/2017 - 05:24 م
الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية
Advertisements
طه جبريل :
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط أكبر تشكيل عصابي للجريمة المنظمة تخصص فى تهريب الأدوية للخارج مقابل ملايين الدولارات.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية في السويس أحبطت تهريب شحنة أدوية مدعمة إلى خارج البلاد، وتمكنت من ضبط الشحنة المخبأة فى حاوية قبل تصديرها-25 طنا-، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

ووردت معلومات لمكتب هيئة الرقابة الإدارية في السويس ، تفيد اعتزام شركة للاستيراد والتصدير، تصدير حاوية بطول 40 قدما، جاء فى أوراق الرسالة تضمنها لأدوات منزلية معدة للتصدير، وتبين أن أصحاب الشأن أخفوا بداخلها كمية أدوية مدعمة بغرض تهريبها خارج البلاد، وتبين من التحريات والمعلومات المؤكدة أن تلك الأدوية تم تجميعها وإخفاؤها بأحد المخازن بموجب الشهادة الجمركية رقم 1725 لسنة 2017 صادرات.

وتلاعب موظفو الإدارة المركزية للجمارك بأوراق ومستندات مشمول الحاوية والتواطؤ مع أصحاب الرسالة الجمركية، عن طريق عدم الكشف الصحيح على مشمول الحاوية.

وتابع أعضاء الرقابة الإدارية في السويس دخول الحاوية لميناء السخنة، وتم ضبطها والتحفظ عليها، وبإجراء التفتيش وفحص الأنواع تبين وجود كميات كبيرة من أصناف الدواء غير متوفرة بالأسواق، وذلك لأن أصحاب الرسالة جمعوا تلك الأدوية منذ أكثر من 3 أشهر.

وتم التنسيق مع مديرية الصحة في السويس، وانتداب لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي، وتولت أعمال الجرد وتحديد القيمة المالية للأدوية، وبيان مدى صلاحيتها وذلك لإعادة استخدامها وتوزيعها مرة أخرى على الجهات التابعة لوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.
Advertisements
AdvertisementS