ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عيد ميلاد التوأم.. أبرز أزمات حسام وإبراهيم من خطف سلاح .. وضرب الحكام.. لـ سباب الجماهير

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:17 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة

يحل اليوم العاشر من أغسطس الذكرى العيد الـ 52 لميلاد أشهر توأم في الكرة المصرية حسام وإبراهيم حسن، اثنان من أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، فكلاهما حصل على ما يقرب من 41 بطولة عبر مسيرتهما الكروية التي امتدت منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى عام 2006.


فحسام حسن الذي لقب بعميد لاعبي العالم في عام 2001، اختاره الكاف ليكون أحسن لاعب في القارة الأفريقية على مدار خمسين عاما ماضية، إضافة لذلك فقد حصل على ثلاث بطولات لأمم أفريقيا مع المنتخب الوطني ولقب لدورة الألعاب الأفريقية، و14 لقبا للدوري المصري.


بالإضافة لـ 5 كئوس لمصر و2 سوبر مصري و4 كئوس أفريقية لأبطال الكئوس، و2 دوري أبطال أفريقيا و كأس الأندية العربية أبطال الدورى و2 كأس سوبر عربي و كأس سوبر أفرو آسيوى و كأس سوبر أفريقي و2 دورى أبطال العرب ولقب الدورى الإماراتى مرة واحدة و سوبر مصرى سعودى.

عيد ميلاد التوأم..

 

لكن على الرغم من كل هذه الإنجازات الاستثنائية التي حصل عليها التوأم كانت هناك أزمات كثيرة تسببا فيها طوال مشوارهما الكروي.


خلافهما مع جماهير الأهلي

عقب قرار التوأم بالانتقال إلي نادي الزمالك بعد رفض إدارة الأهلي تجديد التعاقد معهما توترت علاقة حسام وإبراهيم مع جماهير الأهلي، تحديدا في المباراة الشهيرة التي فاز بها الأهلى على الزمالك بستة أهداف مقابل هدف للزمالك، كان حسام وإبراهيم يلعبان وقتها للزمالك، حيث خرج حسام منفعلًا بسبب سباب جماهير الأهلي له بـ أمه وقال نصاً في تصريحات تليفزيونية: اللي هيشتمني من الجمهور هضربه بالجزمة، الجمهور ده احنا جبناله بطولات أكثر من صالح سليم اللي مات.


وفي مباراة أخرى من مباريات القمة هاجمت جماهير الأهلي التؤأم بسبب لعبهما لنادي الزمالك، بعدها قام الثنائي برفع الحذاء في وجه الجماهير الحمراء في مشهد مؤسف، وفي مباراة أخري قام ابراهيم حسن بـ البصق علي جماهير الأهلي وتوجيه السباب إليهم في واقعة غير أخلاقية لن ينساها أحد.

عيد ميلاد التوأم..


الاعتداء على العرجون

لم يخلق التوأم أزمات مع الجماهير فقط وإنما امتدت إلى الحكام أيضاً، فمن ينسى واقعة اعتداء الثنائي على الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون أثناء مباراة للنادي الأهلى عام 1996، عقب خسارة الأهلي أمام الشباب السعودي في بطولة النخبة العربية وقتها، وتقرر وقتها إيقاف إبراهيم حسن، ومنع الأهلي من المشاركة في البطولة.


خلافهما مع الجماهير المغربية

وفي عام 1997 وأثناء لقاء المنتخب المصري مع منتخب المغرب في تصفيات كأس العالم، قام إبراهيم حسن بتوجيه إشارات بذيئة للجماهير المغربية تناقلتها وسائل الإعلام العربية في مسلسل مستمر للتوأم لإشعال فتنة بين الشعبين المصري والمغربي.


عيد ميلاد التوأم..


خطف سلاح ميري

أزمات التوأم لا تنتهي فكانت أول أزمة قام بها الثنائي حينما كانا في لبنان للعب مباراة بين المنتخب المصري مع فريق الأنصار اللبناني عام 1995، وقام التوأم بالاعتداء علي أفراد الجيش اللبناني التي كانت مكلفة بتأمين لقاء المنتخب الوطني ، وقام التوأم بخطف سلاح آلي من أحد أفراد الجيش هناك مما كان ينذر بكارثة محتملة، وسرعان ما تدخل اللواء حرب الدهشوري رئيس الاتحاد المصري وقتها وأنهى الموقف، ووصفت وسائل الإعلام اللبنانية ما فعله التوأم بالإرهاب.


مهاجمة محسن صالح

في عام 1995 وبعد قرار استبعادهما من المنتخب الوطني عقب الواقعة المؤسفة التي ارتكبها التوأم في لبنان، قرر الثنائي ومعهما محمود أبو الدهب نجم الأهلي مهاجمة منزل محسن صالح مدرب الفراعنة وقتها في واقعة لم تحدث من قبل في تاريخ الكرة في مصر والعالم أن يُهاجم لاعب منزل مدربه لمجرد ان استبعده من المنتخب.


اقتحام الملعب

وبعد اعتزال الاثنين  الكرة وخوض مجال التدريب بدآ مشوارهما التدريبي مع النادي المصري البورسعيدي وأثناء المباراة التي جمعت الفريق البورسعيدي مع شبيبة بجاية الجزائري في إياب دور الـ 32 لبطولة كأس اتحاد شمال أفريقيا للأندية أبطال الكئوس عام 2009، اقتحم إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري أرضية الملعب أثناء المباراة وقام بمحاولة الاعتداء على الحكم وإتلاف منصة الحكم الرابع ولوحة التغييرات والميكروفون والقيام بحركات غير أخلاقية ومشينة باتجاه الجمهور بمساندة ودعم من شقيقه حسام حسن.


وقتها قررت لجنة العقوبات باتحاد شمال أفريقيا إيقاف إبراهيم 5 سنوات عن ممارسة أي عمل يتعلق بكرة القدم وتغريمه 20 ألف دولار، بينما اكتفت بإيقاف حسام حسن 6 مباريات وتغريمه ألفيّ دولار.


اعتداؤه على جوزيه

ولم ينس جمهور الأهلي واقعة محاولة حسام حسن وكان مديرًا فنيًا للزمالك، الاعتداء علي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي عقب إحدى مباريات القمة في واقعة لم يكن يتمنى الجمهور المصري أن يراها من لاعب صاحب مسيرة حافلة من البطولات والانجازات. 


الاعتداء على مصور صحفي

ولعل آخر ما قام به حسام حسن من إثارة الأزمات كانت قبل عامين وأثناء توليه تدريب النادي المصري البورسعيدي، حينما قام بالاعتداء على مصور صحفي كان يصور مباراة للمصري في الدوري المصري، وتناقلت الفضائيات مشهدا مأساويا لحسام حسن وهو يجري وراء أحد المصورين الصحفيين داخل أرضية الملعب بعد انتهاء المباراة، ليعتدي عليه بالضرب والركل والسباب.


loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟