ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

خبراء الصحة: تناول الخضراوات يحمى من هشاشة العظام والالتهابات

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:00 م
صدى البلد
أ ش أ
كشف مسح بريطانى أن بريطانيا من بين كل عشرين لم يأكل خضراوات سوى مرة واحدة في الشهر.

وأظهر المسح الذي أجرى من قبل شركة أورجانيك البريطانية، حول الحميات الغذائية المختلفة التى يتبعها البريطانيون- أن 68% من البريطانيين لم يتناولوا أى خضراوات على الاطلاق فى وجباتهم طيلة أسبوع كامل، في حين اعترف 4% منهم بعد تناول الخضراوات مثل البروكلى والبازلاء والسبانخ لمدة امتدت أكثر من الشهر .

يأتي ذلك في وقت يوصى فيه خبراء الصحة بأهمية اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الورقية لما تتمتع به من فوائد صحية هامة، كما تشير الدراسات الحديثة إلى أن الخضراوات بإمكانية حماية عظامهم من هشاشة العظام والمساعدة فى الوقاية من الأمراض الالتهابية .

ووفقا للمسح، فإنه ليس فقط الخضراوات التي يتجنبها البريطانيون، فقد توصل المسح إلى أن متوسط عدد البالغين يستهلك ثلاثة فقط من الحصص الموصى بها من إجمالى ما بين خمس إلى عشر حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، كما يشير المسح إلى أن 37 % فقط من بين 1,500 بالغ استقصائي يمكن أن يقولوا بثقة إن لديهم نظامًا غذائيًا صحيًا.

فيما اعترف نحو 6% بأنهم يتناولون الطعام بشكل سيء طوال الوقت، وقال 17 % انهم يشعرون بالذنب طوال الوقت بسبب نظامهم الغذائي، ويقول ما يصل إلى 16 % إنهم يشعرون بأنهم "غير صحيين"، وأن 13 % آخرين ذهبوا إلى القول إن نظامهم الغذائي يجعلهم غير سعداء.

ووفقًا للدراسة الاستقصائية، فإن المواطن البريطاني لم يأكل أي وجبة مصنوعة في الغالب من منتجات طازجة وليس من معلب أو علبة أو مجمدة في أربعة أيام، كما كشف المسح أن الكربوهيدرات البيضاء والنشوية، بما في ذلك رقائق البطاطس والمعكرونة والبطاطا تشكل أغلبية أطباق العشاء البريطانية 35%، وهو ما يخالف لنصيحة المهنيين الصحيين، الذين يصرون على أن معظم لوحاتنا يجب أن تمتلئ بالفاكهة الطازجة والخضار.

وقالت مديرة الحملة في منظمة أورجانيك بالمملكة المتحدة إيلين نيكول "دهشنا من نتائج هذا الاستطلاع الذي يظهر أن نسبة كبيرة من البريطانيين لا يحصلون على ما يكفي من الأغذية العضوية الطازجة في وجباتهم الغذائية .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟