الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبول طعن المخبرين المتهمين بقتل خالد سعيد


تقدمت النيابة العامة صباح اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار عادل عمارة، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، بمذكرة الطعن على الحكم بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات على مخبري قسم سيدي جابر المتهمين بمقتل الشاب خالد سعيد، بعد الموافقة عليها من هيئة دفاع الطرفين، إلى محكمة النقض بالإسكندرية بطعن على القرار الذي صدر في قضية مقتل الشاب خالد سعيد والملقب إعلاميا بـ"شهيد الطوارئ".
وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها في 17 أكتوبر الماضي، برئاسة المستشار موسى النحراوي، بمعاقبة محمود صلاح محمود وعوض إسماعيل سليمان، شرطيين بقسم شرطة سيدي جابر، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات بعد أن وجهت لهما تهم القبض على المجني عليه واحتجازه بدون وجه حق، واستخدام القسوة والتعذيب البدني.
وجاءت أسباب الطعن على الحكم الذي قدمه مصطفى رمضان، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين، أن المحكمة أضافت تهمة جديدة إلى المتهمين وهى "الضرب الذي أفضى إلى موت" وذلك بالمخالفة القانونية، وان المحكمة قد اعتنقت صورًا متضاربة أدت إلى فساد في الاستدلال.

وأشار رمضان إلى أن الحكم لم يعرض إلى دفاع المتهمين بالرد عليه مما يصف الحكم بالإخلال في حق الدفاع، كما اعترى الحكم في مواضع كبيرة قصور شديد.
جدير بالذكر أن المحكمة كانت قد أهدرت تقرير اللجنة الثلاثية التي كانت مشكلة من أساتذة الجامعات لوقوعهم في أخطاء جسيمة.