ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حرم السفير المصري بالنمسا تستقبل أعضاء الاتحاد العام للمرأة والأسرة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:01 ص
صدى البلد
سعيد العربي
استقبلت حرم السفير عمر عامر سفير مصر لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية، الدكتورة آيات خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمرأة المصرية والأسرة تحت التأسيس وذلك بمقر السفارة المصرية في بالعاصمة النمساوية فيينا وذلك في إطار دعم مؤسسات المجتمع المدني المصرية بالنمسا، وفي إطار تشجيع المرأة المصرية في مجال العمل العام بالنمسا.

وتقدمت خليفة بالشكر لحرم السفير المصري بالنمسا على حسن استقبالها، وعلى التشجيع للعمل النسائي المصري بالنمسا، ودعمها الكامل للاتحاد الذي قمنا في سبيل إنشائه بخطوات هامة موضحة أنها عرضت على حرم السفير عمر عامر أهداف الاتحاد والتي جاءت على النحو التالي :

لم شمل الأسرة المصرية هدف أساسي ورئيس لإنشاء الاتحاد العام للمرأة المصرية والأسرة،  نظرا لما تتعرض له الأسر المصرية من عدم وجود مجتمع مناسب لها ولمبادئها وسلوكياتها.

 بناء الطفل وذلك في ظل الأجواء المختلفة التي نعيش فيها بعيدا عن أسرنا ان نوفر البيئة السليمة للطفل بعيدا عن أي مؤثرات سلبية تحيط به وتوفير مناخ ملائم له مناخ اجتماعي سليم من الناحية الدينية والاجتماعية والثقافية والتعليمية وخصوصا أن الأوروبيين ينبهرون من ارتباط أولادنا في كل مراحل العمر ويتمنون لو يعرفوا سر نجاحنا في تربية اولادنا مع الرغم من عدم توفير أكثر من ٤٠% من المناخ غير المناسب للأم العربية والطفل . 

ومساندة المرأة في الغرب والوقوف بجانبها حيث لا تشعر المرأة بالوحدة الكاملة لعدم وجود من يساندها. الآن ونحن علي صدد تحقيق هذا الهدف برؤية واعية وتحت إشراف الدولة المصرية نستطيع القول بأن نقول أننا علي خطى اولي ثابتة لتحقيق الهدف الذي لطالما حلم الكثير منا به والآن في إطار التنفيذ. 

واشتراك المرأة في كل ما يخص المجتمع المصري من سياسة ، ثقافة، اجتماع ، وطن .. وكل مجال تستطيع المرآة المشاركة فيه وعدم تهميشها كالسابق.

وتنشيط السياحة المتبادلة بين جمهورية مصر العربية ودولة النمسا وتبادل الخبرات بين الشعبين هدف أساسي للشباب.

وعمل دورات ثقافية ودينية وتربوية لأطفالنا وشبابنا ونسائنا.

ومن ناحيته أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج باستقبال حرم السفير المصري بالنمسا بأعضاء اتحاد المرأة والأسرة المصرية بالنمسا مؤكدا دعمه للاتحاد الجديد خاصة وأن الدكتورة آيات خليفة رئيس الاتحاد هي مسؤولة ملف المرأة في الاتحاد العام للمصريين بالنمسا ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالنمسا، مشيدا بدور البعثة الدبلوماسية المصرية بالنمسا في دعم العمل الأهلي المصري بالنمسا.
حرم السفير المصري بالنمسا تستقبل أعضاء الاتحاد العام للمرأة والأسرة

الكلمات المفتاحية

ads