ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأب بولس جرس لـ صدى البلد: مجلس كنائس مصر لا يعمل في السياسة

السبت 13/أبريل/2019 - 03:00 م
الأب بولس جرس
الأب بولس جرس
Advertisements
كتب – سامح سلام
أكد الأب بولس جرس، الأمين العام لمجلس كنائس مصر وراعي كنيسة الأنبا أنطونيوس للأقباط الكاثوليك بالفجالة، أن مجلس كنائس الشرق الأوسط لا يعمل في السياسة، ولكن نشجع كل عمل بناء فيه خير الوطن، مشيرا إلى أنه باعتباره مواطنا مصريا يشارك في جميع المناسبات والاستحقاقات الانتخابية، وأنه سيحرص على المشاركة في التعديلات الدستورية المقبلة.

وقال الأب بولس جرس – في حوار لـ"صدى البلد" – إنه لا توجد أى مشكلات تعوق عمل مجلس كنائس مصر، وإن الجميع يعملون في إطار من المحبة الصادقة بلا أى رياء، وإن العلاقات بين الرئاسات الكنسية على أحسن ما تكون.

وأضاف الأمين العام لمجلس كنائس مصر أن هناك احتفالا بيوم الصداقة الكاثوليكية الأرثوذكسية في 7 مايو المقبل بكينج مريوط والتى تتزامن مع ذكرى زيارة البابا تواضروس الثاني لبابا الفاتيكان.

وأكد الأب بولس جرس أن المجلس أصدر بيانا بعدم تبعية المجموعة المسماة الكنيسة الأسقفية المستقيمة المصلحة، وذلك بناءً على طلب من أحد الأعضاء الخمسة الممثلين للمجلس، معتبرا أن مثل هذه الكيانات تكون مثل الشهب في سماء الكنيسة سرعان ما تحترق ذاتيا.

وأوضح أن أحد مبادئ الكنيسة الكاثوليكية أنها لا تدين الأشخاص، ولكن الفكرة المؤكدة أنه لا توجد كنائس تولد من مشكلة، ولكن الكنائس تولد من الروح القدس.
Advertisements
Advertisements