ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

رويترز تفضح رئيس كاف بعد إقالة المصري عمرو فهمي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 04:42 م
رئيس الكاف وعمرو
رئيس الكاف وعمرو فهمى
عمرو الحلوانى
فجرت العديد من الصحف الأجنبية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل عمرو فهمى عن منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف".

وأكد وكالة "رويترز" للأنباء، أن السبب وراء رحيل عمرو فهمى يرجع إلى مخاطبته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متهما أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى بأنه أمره بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء بعض الاتحادات القارية وهو الأمر المخالف للقواعد حيث يجب إرسال الأموال مسببة إلى حسابات الاتحادات.

كما أكدت "رويترز"، أن فهمى اتهم أحمد أحمد بتغريم الكاف 830 ألف دولار بالتعاقد مع شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية كوكيل مزود للكاف بالأدوات الرياضية، رغم وجود عروض بتكلفة أقل على كاف.

وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن الكاف استقر على تعيين المغربى معاذ حجى سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقى بشكل رسمى بدلًا من المصري عمرو فهمي، على هامش اجتماع المكتب التنفيذى لـ"الكاف" المقرر عقده اليوم.

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم موقف رحيل عمرو فهمى بشكل رسمى عن الكاف.

وشهدت الأيام الماضية خلافا حادا بين عمرو فهمى السكرتير العام للكاف وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى فى ظل تمسك المصرى فهمى بتطبيق اللوائح على جميع المعاملات الخاصة بالكاف من التعاقد مع شركات وغيرها.

ورفض عمرو فهمى تعاملات رئيس الكاف فى الفترة الأخيرة مع رؤساء الاتحادات القارية بشأن المبالغ المرسلة وتمسك السكرتير العام للكاف بإرسالها على الحسابات الرسمية للاتحادات وعدم إرسالها إلى الحسابات الشخصية، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

و رفض الكاف عرض شركة بوما فى الوقت الذى وافق فيه على العرض المقدم من شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية للحصول على نفس الأدوات مقابل 1.2 مليون دولار، مما يشير إلى وجود فساد داخل الاتحاد القاري.
ads