ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تصدره جوجل.. محمود ياسين فتى الشاشة الأول وصاحب الـ 150 فيلما

الأحد 02/يونيو/2019 - 08:00 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد نبيـل
تصدر الفنان محمود ياسين مؤشر البحث جوجل، بعد ظهور زوجته شهيرة في برنامج "رامز في الشلال" مساء أمس، وقد أفنى عمره فى رحلة فنية جديرة بالاحترام قدم خلالها عشرات الأفلام والمسلسلات التى ستظل خالدة أمام كبار الممثلين والمخرجين والكتاب.

محمود ياسين له تاريخ طويل من الأعمال الفنية، وخاصة المسرح والإذاعة، لتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

محمود ياسين متزوج من الفنانة شهيرة، وأنجب منها الممثل عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين التي تزوجت من الفنان محمد رياض.

ويعد فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع الراحلة شادية هو انطلاقته الكبرى مع السينما للمخرج حسين كمال، ثم توالت أعماله السينمائية ليصل رصيده لأكثر من 150 فيلما حصد خلالها لقب "فتى الشاشة الأول"، ومن أشهر أفلامه الخيط الرفيع، أغنية على الممر، الشيطان إمرأة، أنف وثلاث عيون، الرصاصة لا تزال في جيبي، على من نطلق الرصاص، العذاب امرأة، أفواه وأرانب، أذكريني، انتبهوا أيها السادة، والجزيرة.

حصل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها ، ومنها جوائز التمثيل من مهرجان السينما العربية في أمريكا وكندا عام 1984، ومهرجان عنابة بالجزائر عام 1988.

كما حصل على جائزة الدولة عن أفلامه الحربية عام 1975، وجائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعيلية عام 1980، وأختير رئيس تحكيم لجان مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 1998 ورئيس شرف المهرجان في نفس العام إلى جانب توليه منصب رئيس جمعية كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة، وحصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان التلفزيون لعامين متتالين 2001، 2002.

تم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع لنشاطاته الإنسانية المتنوعة.
Advertisements
Advertisements