ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منح دراسية جديدة مقدمة من الجامعة الأمريكية للمصريين ..تعرف على الشروط

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:39 م
صدى البلد
كريم عاطف
اعلنت الجامعة الأمريكية عن منحًا دراسية جديدة للطلاب الجامعيين المصريين والدوليين المتقدمين لخريف 2019 ، بما في ذلك منحة الدراسة الجامعية الأولى في تعليم الفنون الليبرالية وصندوق المنح الدراسية المئوية للجامعة الأمريكية.

واضافت الجامعه انه خلال خريف العام الماضى 2018 ، تلقى 574 طالبًا منحًا تعليمية ، وتلقى أكثر من 1700 طالب مساعدات مالية. ووفقًا لسهير سعد ، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون المالية والمنح الدراسية ، و من المتوقع أن تزداد هذه الأرقام في الفصل الدراسي القادم مع إطلاق منح دراسية جديدة.

وأوضح سعد أنه على الرغم من أن المنح الدراسية تنافسية ، إلا أن الجامعة الأمريكية تبحث دائمًا عن طلاب متميزين أكاديميًا ولديهم شغف لتغيير مجتمعاتهم وإحداث تأثير , وقالت سعد: "لدينا عدد من الفرص المتميزة للطلاب الجامعيين من المحافظات في جميع أنحاء مصر وخاصةً للطلاب في صعيد مصر" من خلال صندوق المئوية للمنح الدراسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وستقدم الجامعة دعمًا جزئيًا وكاملًا للطلاب المصريين والدوليين الباحثين عن الدرجات الجامعية الذين يظهرون المؤهلات الأكاديمية المتميزة والحاجة المالية.

واكدت ان هناك منحة دراسية جديدة أخرى يمكن للطلاب دراستها وهي منحة الجامعة الأمريكية للفنون الليبرالية التي تقدم للطلاب من مصر والمنطقة والولايات المتحدة لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة , كما انه ستوفر المبادرة الجديدة 20 منحة جزئية وكاملة سنويًا.

وتهدف منحة التمكين في الجامعة الأمريكية إلى إتاحة الفرصة لأفضل طلاب المدارس الوطنية العامة والخاصة لمواصلة مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة الأمريكية من خلال توفير خمس منح دراسية سنوية لخريجي عمومة ثانوية من خمس محافظات في صعيد مصر: أسيوط وبني سويف والمنيا ، سوهاج والفيوم.

وقدمت الجامعة الأمريكية مؤخرًا منحًا دراسية جديدة لـ 50 طالبًا مصريًا و 50 طالبًا أفريقيًا ، بتمويل من معتز الألفي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر الكويتية القابضة وعضو مجلس أمناء الجامعة.

وتأسس صندوق محمد بن عبدالكريم عبد الله Al Alhedan المبتعث في عام 2015 ، لدعم الطلاب العرب في مجالات العلوم الأساسية من خلال تقديم منح دراسية على أساس الجدارة والاحتياجات المالية.

و تقدم AUC أيضًا عددًا من المنح الدراسية الأخرى مثل منحة الجامعة الأمريكية للاجئين والمنحة الرياضية ومنحة SU والمنحة الثقافية. واكثر من 90 منحة دراسية محددة مدعومة من قبل الأفراد والشركات. "من خلال الكرم المستمر للعديد من المانحين المرموقين لدى الجامعة .