ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نجم بيراميدز ضمن 6 مواهب شابة تحت ميكروسكوب كشافي أمم إفريقيا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:39 م
صدى البلد
أحمد هاني
بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر افتتاحها 21 يونيو الجاري بمصر وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل حيث يستضيف ستاد "القاهرة" المباراة الإفتتاحية بين صاحب الأرض منتخب الفراعنة وزيمبابوي

وتشهد البطولة القارية في نسختها الثانية والثلاثين مشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على اللقب الإفريقي، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957، حيث تستقطب البطولة كشافين من حول العالم من أجل النجوم الشاب في كل منتخب الأمر الذي يجعل التألق هو الهدف الأول لكل اللاعبين الشباب.

وفيما يلي نعرض أبرز موهبة شابة تحت الميكروسكوب في أمم أفريقيا القادمة

رامي بن سبعيني "الجزائر"

الظهير الأيسر الشاب لـ رين الفرنسي ومنتخب الجزائر، وصاحب الـ24 عامًا، يعد جوكر في مركزة لأنه يجيد اللعب كذلك في قلب الدفاع.

وخاض بن سبعيني 18 مباراة دولية، وينتظر أن يسجل حضوره في ثاني بطولة قارية له مع الخضر بعدما خاض كأس أفريقيا الماضية بالجابون 2017.

كريستيان لوينداما "الكونغو"

مدافع جلطة سراي التركي ومنتخب الكونغو، صاحب الـ25 عامًا، سيخوض أول بطولة قارية له مع منتخب " الفهود" بلاده، بعدما شارك أساسيًا في كافة مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة.

نبيل عماد "دونجا" "مصر"

لاعب وسط بيراميدز ومنتخب مصر، صاحب الـ23، كما برز اسمه بفضل تألقه محليًا واعتماد جميع الأجهزة الفنية التي تولت الفريق عليه حيث قدم موسمًا رائعًا مع فريقه وساهم في الفوز في مباريات القمة أمام الاهلي والزمالك.

وظهر اعتماد خافيير أجيري المدير الفني الحالي للفراعنة على دونجا لتمثيل منتخب مصر الأول في مارس الماضي، ومن أول معسكر له مع الفريق شارك أساسيًا طوال الـ90 دقيقة أمام منتخب النيجر في التصفيات المؤهلة لكان 2019،.

نصير مزراوي "المغرب"

ظهير أيمن أياكس الهولندي ومنتخب المغرب، صاحب الـ21 عامًا، والذي كان له بصمة واضحه في حصول فريقه على ثنائية الدوري والكأس الموسم المنقضي، وشارك في 48 مباراة بمختلف البطولات، سجل أربعة أهداف وصنع خمسة آخرين.

وخاض مزراوي أول مباراة دولية له مع أسود الأطلس في سبتمبر الماضي أمام مالاوي بالتصفيات المؤهلة لكان 2019 ومن هنا بدأ أعتماد هيرفي رينار عليه.

موسى واجي "السنغال"

الظهير الأيمن لبرشلونة الإسباني ومنتخب السنغال رفقاء ساديو ماني، و صاحب الـ20 عاما، والذي يلعب حاليا للرديف بالبرسا، لكن تم الدفع به أساسيًا في مباراتين باللاليجا وطوال الـ90 دقيقة، وخاض لقاء ثالث لمدة 45 دقيقة.

واجي يمثل منتخب بلاده منذ مارس 2017، وشارك معه في كأس العالم روسيا 2018، وسجل هدفًا في مرمى اليابان، ويوعول واجي على هذة البطولة لتكون النافذة للحصول على مقعدًا وسط نجوم برشلونة من جديد بداية من الموسم المقبل.

أندري أونانا "الكاميرون"

حارس مرمى أياكس الهولندي ومنتخب الكاميرون المتألق أوروبيًا، و صاحب الـ23 عامًا، شارك مع فريقه الموسم الماصي في 55 مباراة بمختلف البطولات، استقبل خلالهم هذة المباريات 45 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 26 مناسبة، وكان له دور بارز في وصول فريقه لـ نصف نهائي دوري الأبطال.

وسجل الظهور الأول له بقميص منتخب بلاده في عام 2016، وله مشاركة وحيدة في البطولات بكأس القارات 2017، وأصبح الحارس الأساسي لساحل العاج منذ مارس 2018.