ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمل كلوني تفتح النار على ترامب: خطابه متطرف ويضطهد الصحفيين

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:20 ص
أمل كلوني وزوجها
أمل كلوني وزوجها جورج
Advertisements
أحمد قاسم
شنت أمل كلوني، المحامية الشهيرة الناشطة في حقوق الإنسان وزوجة النجم العالمي، جورج كلوني، هجومًا شديدًا ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفة إياه بأنه ذو خطاب متطرف ويشجع على اضطهاد الصحفيين حول العالم.

وجاءت تصريحات كلوني خلال لقاءها جيرمي هانت، وزير الخارجية البريطاني والمرشح لرئاسة الوزراء خلفًا لتيريزا ماي، خلال مؤتمر حرية الإعلام الذي عقد في لندن يومي الأربعاء والخميس. وشارك فيه سياسيون ومسئولون ونشطاء وصحفيين من أكثر من 100 دولة.

وقالت كلوني: "اليوم صار لبلد جيمس ماديسون اليوم زعيم يتعمد تشويه سمعة وسائل الإعلام، مما يجعل الصحفيين الشرفاء في جميع أنحاء العالم أكثر عرضة للإيذاء”، وذلك في إشارة إلى الرئيس الأميركي الأسبق جيمس ماديسون الذي ساعد في ضمان حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور الأميركي.

كما وجهت كلوني انتقادات شرسة للحكومة البريطانية، مشيرةً إلى أن بريطانيا لا تدافع عن حرية الصحافة خاصة بعد القبض اثنين من الصحافيين الايرلنديين الشماليين الذين كانوا يحققون في تواطؤ الشرطة مع القتلة.

وأوضحت أن الحكومات بحاجة إلى ممارسة ضغوط دبلوماسية مناسبة على الدول الأخرى التي تضطهد الصحفيين وليس فقط المطالبة بحرية الصحافة.

وانطلق المؤتمر بهدف الدفاع عن حرية الإعلام في مواجهة ممارسات التقييد الحكومية وتشجيع المشاركين فيه على تطوير خطط لوضع تشريعات تدعم حرية الصحافة وسلامة الصحفيين وتواجه التضليل.

Advertisements
AdvertisementS