ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ذكرى ثورة يوليو.. صالون ثقافي بثقافة جنوب سيناء

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 02:26 م
صدى البلد
جمال الشرقاوي
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة جنوب سيناء مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، حيث عقد قصر ثقافة طور سيناء صالونه الثقافى بعنوان "ثورة يوليو".

و تحدث خلاله الدكتور أحمد بدير رئيس نادي الأدب المركزى ومدير إدارة الطور الأزهرية، عن الأسباب التي أدت إلى قيام الثورة والنتائج التي ترتبت عليها، موضحًا مبادئ الثورة وأهم انجازاتها السياسية والثقافية والاجتماعية.

 كما تناول القاص طارق الصاوى عضو نادي الأدب المركزى الأحداث التاريخية للثورة والتى غيرت مسار الأمة، أدار الصالون الاعلامى ابوالسعود أبوالفتوح مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالتربية والتعليم، واختتمت الفعاليات بفقرة للمواهب الصغيرة في الشعر والغناء والعزف، كما أقام القصر محاضرة ثقافية بعنوان "كيفية محاصرة الإرهاب" ألقاها الشاعر محمد جمال عضو نادي الأدب المركزى، بحضور عدد من رواد القصر والمهتمين بالشأن الثقافي، تحدث خلالها عن التأثير السلبى للإرهاب على عقول الشباب، موضحًا كيفية مواجهة الإرهاب، ومؤكدا على دور المباديء والقيم الأخلاقية فى محاصرة الإرهاب.

أقيمت محاضرة ثقافية ببيت ثقافة رأس سدر بعنوان "ثورة ٢٣ يوليو" ألقاها طارق محمد، تناول خلالها الثورة من حيث التعريف والأهمية والمفهوم، والنتائج التي ترتبت عليها، أعقبها عرض سينمائي للأطفال من رواد الموقع، تلاها تنفيذ ورشة فنية لرسوم الأطفال باستخدام الألوان الخشب والفلوماستر وورق الرسم لرسم لوحات فنية معبرة عن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة.

نفذ بيت ثقافة ابورديس ورشة فنية لرسوم الأطفال بعنوان "الطبيعية" بهدف تنمية المهارات الفنية، كما أعد بيت ثقافة أبوزنيمة جلسة قراءة حرة وحكى وسرد قصصى للأطفال من رواد الموقع لتنمية المهارات الإدراكية وتعزيز القيم الإيجابية للنشء.