ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المدارس الابتدائية بالبحيرة تستقبل تلاميذها بأعلام مصر .. صور

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:12 م
المدارس الابتدائية
المدارس الابتدائية بالبحيرة
جمالات الدمنهورى
شهدت المدارس الابتدائية بمدارس البحيرة انتظاما فى اول يوم للعام الدراسى الجديد 2019/2020م حيث استقبلت المدارس تلاميذ الصف الأول والثاني الابتدائي بأعلام مصر الصغيرة وتوزيع الورود والبالونات ولعب الاخصائيون الاجتماعيون بمكاتب التربية الاجتماعية بجميع المدارس الابتدائية دورا بارزا لإزالة الرهبة من داخل نفوس التلاميذ الجدد ولتوفير المناخ المناسب لهم لترغيبهم فى العملية الدراسية.

وأكدت سهير محمد على اخصائية اجتماعية بمدرسة ابتدائية ان بداية العام الدارسى بالنسبة لتلاميذ الصف الاول الابتدائى وكى جى ون تمثل مشكلة بالنسبة لهم لانهم لاول مرة يبتعدون عن المنزل طوال اليوم الدراسى بخلاف ما هو متعودون عليه خاصة ارتباطهم بأمهاتهم ولذلك تقوم ادارة المدرسة بتكوين فريق عمل بمشاركة أساسية للاخصائية الاجتماعية ومن اول يوم فى الدراسة يتم التعامل مع تلاميذ الصف الاول بتوفير المناخ المناسب لهم وتوزيع لعب وبالونات واعلام مصر وحلويات عليهم لإزالة الرهبة التى بداخلهم بسبب الانتقال من البيئة المنزلية للبيئة المدرسية.

وفى نفس السياق اكد حبشى ابو خزيمة مدير مدرسة ايتاى البارود الجديدة على حسن استقبال تلاميذ الصف الاول والثانى وتم مشاركتهم فى طابور المدرسة وتحية العلم واداء النشيد الوطنى لغرس روح الولاء والانتماء فى نفوسهم منذ الصغر. مشيرا الى فوز المدرسة بالمركز الأول على مستوي الإدارة التعليمية بايتاى البارود تحت رعاية محمد دسوقى حسانين مدير الادارة فى مسابقة أفضل مدرسة تحت شعار(مصر ام الدنيا) .

ومن جانبه اكد الدكتور محمد سعد - وكيل وزارة التربية والتعليم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب مع بداية العام الدراسي و تحقيق الانضباط الإداري بالمدارس والالتزام بالحضور والانصراف ، وضرورة التعاون المستمر والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية ومجالس الأمناء من خلال اللقاءات الدورية بهم لمناقشة وتقديم المقترحات لتحقيق الافضل لصالح العملية التعليمية . 

وأعلنت المهندسة هالة عبد الله - مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية عن الانتهاء من إنشاء 26 مدرسة وتسليم 18 منها في يوليو الماضي ، مشيرةً الى أنه جار الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها .

فيما أشار الدكتور حاتم أبو النجا -وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الى دعم التربية والتعليم بالمتقدمات إلى الخدمة العامة من التربويين في التخصصات المختلفة لسد العجز بالإدارات التعليمية ومساعدة الطلاب غير القادرين بجميع المراحل التعليمية على سداد المصروفات ، فضلًا عن توفير المستلزمات الدارسية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني .

وفى سياق آخر طالب العقيد محمد بلبع - مدير الحماية المدنية بالبحيرة- بضرورة تخصيص حصة في بداية العام الدراسي لتوعية التلاميذ والطلاب بالإرشادات العامة للتعامل مع الحريق ، مشيرًا الى توزيع كتيبات إرشادية ونشرات فنية على الطلبة، تتضمن الإرشادات المهمة في مجال الحماية المدنية، وقدم مدير الحماية المدنية عرضًا معلوماتيًا وفيلمًا تسجيليًا تناولا فيه كيفية توعية الطلاب وتعليمات وإرشادات عن كيفية تنفيذ خطة الإخلاء بالمدارس.

وفى إطار غرس الوعى فى نفوس التلاميذ والطلاب اعلن الدكتور أحمد الخرادلي- مدير منطقة آثار البحيرة عن التنسيق مع إدارة السياحة بالمحافظة والتربية والتعليم لعقد سلسلة ندوات عن الوعي الاثري والتاريخى للطلاب بهدف التعرف بتاريخ المحافظة عن طريق رؤيته على الطبيعة.