ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صدى البلد ينشر تفاصيل نشرة مصروفات المدارس لعام 2019/2020 .. تبدأ من 145 ولا تتجاوز الـ 195 جنيها للمصريين وـ2700 للوافدين .. 10 ج غرامة الغياب بدون عذر .. والسداد عبر فوري أو البريد

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 06:06 م
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
ياســـمين بدوي
* 500 جنيه رسم دخول امتحان المواد القومية بالثانوية العامة
*التعليم تعفي 9 فئات من دفع الاشتراكات المدرسية بينهم أبناء الشهداء

اعتمدت وزارة التربية والتعليم النشرة الرسمية الخاصة بتحديد مصروفات المدارس بما فيها الرسوم و الغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية لطلاب و طالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2019/2020

ووفقا لهذه النشرة ، تقرر ان تكون مصروفات كي جي 1 و كي جي 2 تقدر بــ 145 جنيها ، اما الصفوف من الاول للسادس الابتدائي 160 جنيها.

وبالنسبة للصفوف من الاول حتى الثالث الاعدادي تحددت مصروفاتهم بـ 150 جنيها.

وبالنسبة لصفوف المرحلة الثانوية من الاول للثالث الثانوي 195 جنيها.

اما عن الثانوي الفني بكامل انواعه و انظمته ، فقد تحددت مصروفات الصفوف من الاول للخامس بالمدارس الفنية 170 جنيها.

واسدد جميع المصروفات المحصلة من الطلاب بالكامل في خساب صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية من خلال منافذ فوري بجميع انحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

كما يمكن تسديد المصروفات في مكاتب هيئة البريد المصري على مستوى الجمهورية على 0135112000283818

وتقوم كل مدرسة بإستلام اصل و صورتين من مستند الدفع من ولي امر الطالب وتختفظ به كمستند سداد للرسوم وتسلم صورة معتمدة لولي الامر

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعفاء عدد من الفئات الطلابية من سداد الاشتراكات المدرسية واشتراكات الانشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الفئات المعفاة هي: أبناء شهداء 25 يناير ، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاه ، وأبناء الشهداء ضحايا الارهاب.

كما قررت الوزارة إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها ، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

وقررت وزارة التربية والتعليم إعفاء الطلاب يتامى الأب ، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل ، وأبناء المكفوفين ، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون، وغير القادرين بدون دخل ثابت، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي ، وأبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي ، والمفقودين في الحرب، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وابو رمادة بمحافظة البحر الاحمر ، ومدارس شمال سيناء.

وتقرر إعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد مدارس التعليم المجتمعي ، والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررون من الأمية الملتحقين بالمدارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه لا يسري هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين ، ويلتزم ولي امر الطلاب المشار إليهم بسداد الرسوم المقررة بقوانين ، على أن يتحمل حساب رعاية اليتماى بالمدرسة والادارة والمديرية التعليمية والادارة العامة للتربية الاجتماعية بديوان عام الوزارة سداد الرسوم المقررة بقوانين.

وتخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الاضافية المقررة ، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم ، ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصروفات المطلوب دفعها خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020 ، للتقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية والدراسات التكميلية الصناعية.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ، يلتزم الطالب بدفع 2 جنيه رسم امتحانات عند التقدم للمرة الاولى او المرة الثانية ، و 202 جنيه للمرة الثالثة او الرابعة ، بالاضافة الى دفع 100 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

أما عن امتحانات دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة 5 سنوات ، فيلتزم الطالب بدفع 7 جنيهات رسم امتحانات عن كل مرة من المرات الثلاث الاولى لدخول الامتحان بالاضافة الى 93 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم ، وعند التقدم للمرة الرابعة ييدفع الطالب 52 جنيها رسم امتحانات، بالاضافة إلى 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم ، كما يدفع طلاب الثانوية الفنية 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج ، تورد لحساب المديرية كإحتياطي للخامات وإصلاح العدد والادوات .

وبالنسبة لدبلوم الدراسات التكميلية ، يدفع الطالب 7 جنيهات رسم امتحانات ، إضافة إلى 93 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، اضافة لـ15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

أما عن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، فيدفع الطالب 2 جنيه رسم امتحانات، إضافة إلى 48 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المصروفات المدرسية المطلوب دفعها خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020 ، بالنسبة للطلاب الوافدين عن كل سنة من سنوات الدراسة .

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة للحلقة الابتدائية من مرحلة التعليم الاساسي وفصول رياض الاطفال بالمدارس الرسمية فقد تحددت مصروفاتها بـ 1700 جنيه .

أما بالنسبة للحلقة الاعدادية من مرحلة التعليم الاساسي فقد تحددت مصروفاتها بـ 2200 جنيه ، وبالنسبة للتعليم الثانوي العام تحددت المصروفت بـ2700 جنيه.

وبالنسبة للتعليم الفني الزراعي والتجاري والفندقي فقد تحددت المصروفات بـ2200 جنيه .

وبالنسبة للدراسات التكميلية الصناعية والتعليم الفني الصناعي ومدارس الخط العربي فقد تحددت مصروفاها بـ 2200 جنيه.

كما يدفع الطالب الوافد رسوم ومقابل الخدمات والاشتراكات والانشطة الطلابية ، وتقوم ادارة الطلبة الوافدين بسداد الرسوم الدراسية للطالب المقيد على منحة دراسية والملحق بمدارس التعليم العام والرسمية وفصول تعليم اللغة العربية فقط بإيصال ايداع لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

أما إذا إلتحق الطالب بمدارس خاصة ، فلا تصرف له سوى منحة وتحول حصيلة تلك المبالغ لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على أن تسدد بالكامل فور الالتحاق بالمدرسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المصروفات المدرسية المطلوب دفعها خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020 ، من طلاب الشهادات الدولية الراغبون في اداء امتحان المواد القومية بالثانوية العامة.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه على هؤلاء الطلاب أن يلتزموا بدفع 500 جنيه نظير خامات ومستلزمات الامتحانات عن كل مادة .

وأوضحت الوزارة ضرورة أن يتم إيداع هذه الرسوم بموجب قسيمة إيداع على حساب دعم وتمويل المشروعات التعليمية عبر شبكة فوري أو البريد المصري.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك غرامة يدفعها الطالب في حالة انقطاعه عن المدرسة بدون عذر مقبول.

قالت وزارة التربية والتعليم أنه اذا تخلف التلميذ او انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الاساسي الرسمية أو الخاصة بأنواعها، تحصل من ولي الامر غرامة مقدارها 10 جنيهات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه إذا لم يتقدم التلميذ للمدرسة بعذر مقبول خلال أسبوع من استلامه انذار الانقطاع تكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل الرسوم المطلوبة لإعادة القيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني والرسمي (عربي- لغات) أو الخاصة بأنواعها (عربي – لغات) .

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تحصيل 20 جنيها بالاضافة إلى 4 جنيهات رسم اضافي ، ليصبح المجموع 24 جنيها عند إعادة قيد الطالب الذي يفصل بسبب استنفاذ مرات الرسوب مرة واحدة في الصف أو مرتين في مرحلة الثانوي العام والفني الرسمي والخاص بأنواعه ، بما لا يجاوز 3 مرات في المرحلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يحصل 10 جنيهات بالاضافة إلى ٤ جنيهات رسم اضافي ليصبح المجموع 14 جنيها عند اعادة قيد الطالب الذي يفصل بسبب تغيبه خلال السنة الدراسية بغير عذر تقبله إدارة المدرسة مدة تزيد عن 15 يوما متصلة او 30 يوما منفصلة ، ولا يجوز إعادة القيد أكثر من مرة في ذات السنة الدراسية أو أكثر من مرتين في المرحلة كلها.