AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بواسطة ماكينزي العالمية.. إعادة هيكلة وترتيب أعمال الوزارات المصرية منعا للتشابك

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 04:21 م
صدى البلد
Advertisements
آية الجارحي
تتخذ الحكومة المصرية خطوات جادة خلال الفترة الراهنة فيما يخص إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية وتقييم أداء المهام والوظائف، واقتراح البدائل حول العدد الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية، خاصة وأن الحكومة المصرية بها 33 وزارة.

وكشف المصدر المسئول أنه تم اعداد عدد من الدراسات من قبل عدد من الوزارات والهيئات المكاتب الاستشارة حول وضع الوزارات المصرية ومهام عمل كل منها.

وأضاف المصدر، أن هذه الدراسات كشفت عن وجود مهام مشتركة بين أكثر من وزارة، بمعنى وجود تشابكات في عمل الوزرات المختلفة، الأمر الذي ينعكس سلبيا على أداء عمل كل وزارة، لذلك كان من الضروري إعادة هيكلة الوزرات وتحديد مهام عملها.

وفي السياق نفسه صرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن شركة ماكينزى تتولى الآن تقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، وتقييم آليات أداء المهام والوظائف، واقتراح البدائل حول العدد الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية..

وخلال الاجتماع مجلس الوزراء أمس الأربعاء عرض مسئولو شركة ماكينزى أفكارًا تفصيلية حول مقترحات إعادة الهيكلة التى توصلوا إليها، عقب الاجتماعات المكثفة التى عقدوها مع ممثلى الوزارات والجهات الحكومية، وبعد أن اطلعوا بشكل دقيق على طبيعة المهام والوظائف التى تقوم بها كل جهة، وهيكل الجهات التابعة لها.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مصغرة داخل مجلس الوزراء، لتعكف على دراسة مقترحات شركة ماكينزى، تمهيدًا لعقد اجتماع خلال 10 أيام مع مسئولى الشركة، لمراجعة المقترحات، والاتفاق على خطة عمل بشأنها.

ماكينزي وشركائه هي شركة استشارات إدارية عالمية في جميع أنحاء العالم، وهي تقوم بإجراء تحليل نوعي وكمي لتقييم قرارات الإدارة عبر القطاعين العام والخاص، وتنشر ماكينزي مجلة ماكينزي الفصلية منذ عام 1964 وتمول مؤسسة أبحاث معهد ماكينزي العالمية وتنشر تقارير حول مواضيع الإدارة وقد ألّفت العديد من الكتب المؤثرة حول الإدارة، وقد شهدت ممارساتها في السرية والتأثير على الممارسات التجارية وثقافة الشركات استقبالًا مستقطبًا.
AdvertisementS