Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبكت نجوم مهرجان الجونة بغنائها.. من هي فايا يونان

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 10:57 ص
فايا يونان
فايا يونان
Advertisements
آيه عاطف
قامت الفنانة فايا يونان، مساء أمس الخميس، بغناء أغنية "بنلف" للموسيقار الراحل بليغ حمدي، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك رثاءً لكل النجوم الذين رحلوا عن عالمنا، وتم عرض صورهم على شاشة العرض في الخلفية، مما دفع النجوم الحاضرون للبكاء بتأثر شديد.

فايا يونان، هي مطربة سورية، بدأت شهرتها عند إطلاقها أُغنية مع أُختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي" استعرضوا من خلالها آثار الحرب والدمار على الشعوب، وقد ترجمت هذه الأغنية إلى عدة لغات وتم بثها عبر قنوات تلفزيونية عالمية كما عرضت في عدد من المدارس أيضًا.

وبدأت شهرتها في مصر من خلال انتشار عدة فيديوهات لها عبر "فيسبوك" وهي تغني أغاني شهيرة لفيروز، وعدد آخر من النجوم الكبار.

قدمت فايا، العديد من الأغاني الخاصة بها، حيث طرحت ألبوم بعنوان "حكايا القلب" وتضمن عدة أغاني منها "يا قاتلي، وصدى موالنا، وخلخالها، وفليتك تحلو، ويمكن نسي، وغنِّ "غنّي"، وكيفنا تنيناتنا، ذلك بجانب البوم "بيناتنا في بحر"، والذي تضمن كل من أغنية لي في حلب، ووجهك يا حلو، وتزنر بعطري، وشدي عقلبي، ويا ليته يعلم، وزنوبيا، وفي الطريق إليك، وموطني.

كما قامت فايا، بتلحين العديد من الأغاني في البومها، وقد لاقت إعجاب كبير من قبّل الجمهور العربي والمصري على وجه الخصوص وذلك بسبب اختلاف صوتها ولوّن الأغاني التي تقدمها، بينما حرصت فايا، على تقديم عدة أغاني ذات طابع حماسي ووطني منها "موطني".
Advertisements
Advertisements