Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تعليق رسمي من حدائق الحيوان على وفاة الفيلة نعيمة: قتلت حارسها من قبل.. فيديو

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:34 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، إن خبر وفاة آخر فيلة في الحديقة زلزل أرجاء الحديقة، لأنه حيوان قيّم جدًا وكان له ثقله داخل الحديقة، لافتًا إلى أن الفيلة "نعيمة" تم استيرادها ووصولها للحديقة في عام 1983م.

وأضاف الدكتور محمد رجائي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "إنبوكس" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "نعيمة" كانت من النوع الأفريقي الشرس، وقد ضربت أحد ذكور الفيلة في إحدى المرات، والذي ظل يعالج إثر الضربة لمدة عامين ومن ثمَ نفق، كما أنها هاجمت الحارس الخاص بها من قبل، ما أدى لوفاته.

وأوضح أنه تم ترويضها بالكامل وأصبحت صديقة للزوار وكانت حالتها الصحية جيدة جدًا حتى يوم السبت الماضي، ولكن بداية من صباح الأحد، عانت الفيلة نعيمة من صعوبة في التنفس واستلقت على الأرض، وحاول الأطباء إنقاذها بشتى الطرق.

وأردف الدكتور محمد رجائي، أن محاولات إنقاذها استمرت 10 ساعات، مؤكدًا أنه بعد التشريح تم اكتشاف سبب الوفاة الرئيسي، وهو جلطة شديدة فى القلب، وضعف في عضلة القلب.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على طلب استيراد فيل جديد لحديقة الحيوان بدلًا من الفيلة نعيمة، موضحًا أن حديقة الحيوان تهتم بأن يتواجد بها مختلف أنواع الحيوانات.
Advertisements
Advertisements