ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شركة إسبانية تتولى بناء مشروع محطة رياح فى خليج السويس.. تفاصيل

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 08:59 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
وافقت شركة سيمنز جاميسا "Siemens Gamesa" الإسبانية لتصنيع التوربينات التي تعمل بطاقة الرياح على تطوير محطة توليد للطاقة من الرياح في غرب بكر بخليج السويس في مصر، بطاقة 250 ميجاوات.

ومزرعة الرياح أو محطة الرياح مملوكة لشركة ليكيلا لتوليد الطاقة المتجددة، وتقع على بعد 30 كم شمالي غرب رأس غارب في خليج السويس. من المقرر أن يبدأ تشغيل المشروع بالكامل في عام 2021.

بمجرد تشغيله، سيكون للمشروع القدرة على توليد 1000 جيجاوات في الساعة سنويًا، وهو ما يكفي لتشغيل أكثر من 350 ألف منزل وتوفير 550 ألف طن من انبعاثات الكربون كل عام.

وقال كريس أنتونوبولوس الرئيس التنفيذي لشركة ليكلا: "لقد استمتعنا بالعمل عن كثب مع شركة سيمنز جيمسا في أول مشروع لشركة ليكيلا في مصر. نحن فخورون بالقيام بدور في تنويع مصادر توليد الطاقة في مصر من خلال تقديم أفضل مشاريع الطاقة النظيفة".

وأضاف:"كمشغل طويل الأمد، نحن نركز على تقديم تأثير دائم، وهذا هو السبب أننا نركز على خلف فوائد تمتد إلى أجيال للمجتمعات المحلية".

وبموجب "عقد تسليم مفتاح"، ستقوم الشركة بتركيب 96 توربينة من نوع “SG 2.6-114” لتوليد الطاقة المتجددة من الرياح، وستقدم أعمال الصيانة كجزء من اتفاقية مدتها 15 عاما.

وستزود الشركة أول التوربينات للموقع بحلول منتصف عام 2020، وسيتم إنتاج أبراج الرياح بشكل شبه كامل في مصر.

ومن المتوقع أن تزيد مزارع الرياح في غرب بكر طاقة الرياح في مصر بنسبة 18%.

وقال ألفونسو فوبيل الرئيس التنفيذي لشركة نحن فخورون باختيارنا للمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة في مجال الطاقة المتجددة التي حددتها الحكومة للسنوات القادمة.. نهدف إلى دعم الحكومة لتحقيق تأثير دائم وطويل الأمد لمجتمعاتنا، بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.".

وقد تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة وعقد اتصال المحطة بشبكة الكهرباء من قبل شركة ليكيلا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في وقت سابق هذا العام.

وسيتم تنفيذ جميع الأعمال المدنية ومعظم الأعمال الكهربائية واللوجستية بواسطة مقاولين مصريين.
Advertisements
AdvertisementS