ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مقابل 400 دولار.. إحالة عصابة لتهريب المهاجرين من مصر للسودان إلى الجنايات

السبت 19/أكتوبر/2019 - 03:15 م
محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
Advertisements
ندى حمودة - أحمد مهدي
أحال المستشار حامد النجار المحامي العام لنيابات أسوان 3 متهمين إلى محكمة الجنايات لتكوينهم عصابة تتولي تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى خارج البلاد.

أعد أمر الإحالة وباشر التحقيقات محمد جميل وكيل نيابة إدفو والتي كشفت عن نشاط المتهمين وتضمن أمر الإحالة تقديم 3 متهمين 2 محبوسين ومتهم هارب إلي المحاكمة الجنائية بتهمة الانضمام لجماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين والشروع في تهريب مجني عليه سوري الجنسية من داخل مصر إلي دولة السودان وذلك طبقا لقانون الهجرة غير الشرعية رقم 82 لسنة 2016.

وأشارت التحقيقات إلي أن نشاط العصابة تم الكشف عنه عندما اشتبه ضباط مباحث مركز إدفو أثناء مرورهم في دورية أمنية بمنطقة المثلث بإدفو في سيارة يستقلها 3 أشخاص وباستيقافهم ومناقشتهم حول الجهة التي يقصدونها تبين أن الشخص الثالث سوري الجنسية واعترف للضباط بمساعدة الشخصين الآخرين له علي الوصول إلي منطقة "أم ركبة" في محافظة البحر الأحمر لتجميع عدد من المهاجرين تمهيدا لتهريبهم إلي دولة السودان.

وأضاف السوري أنه اتفق معهم علي دفع مبلغ 150 دولار في مصر و250 دولار آخرين عند وصوله السودان وأنه كان يحاول الخروج من الأراضي المصرية لعدم حيازته لإقامة.

واعترف المتهمان المضبوطان بتجميع المهاجرين الذين يرغبون في الخروج من الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية ويساعدونهم علي الهرب مقابل مبلغ 400 دولار جزء منها يتقاضونه في مصر والآخر بعد إتمام عملية الهرب حيث يقومون بتجميع المهاجرين بالبحر الأحمر ثم توصيلهم للسودان بسيارات "لاند كروزر"، وعن المجني عليه سوري الجنسية أقرا أنهما طلبا منه الحضور من القاهرة إلي أسوان حتي يساعدانه علي التوجه إلي البحر الاحمر المحطة الاخيرة قبل الهرب.

وأكدت تحريات الأمن الوطني التي طلبتها النيابة العامة أن أعضاء العصابة يمارسون نشاطهم في تهريب المهاجرين من قرابة عام ونفذوا عددا من الوقائع، وحرزت النيابة رسائل ومحادثات "واتس أب" بين المتهمين والمجني عليه تتضمن الاتفاقات علي المقابل المادي الذي سيتقاضونه وطريقة ومواعيد اللقاء وأرفقتها جميعا بالتحقيقات بعدما تمت مواجهة المتهمين والمجني عليه بها وأقروا بصحتها.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب ومع عدم ضبطه قررت احالة المتهمين الي محكمة الجنايات وتسليم المجني عليه السوري للجهة الإدارية المختصة لترحيله خارج البلاد.
Advertisements
AdvertisementS