AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القاهرة تستضيف اجتماعا بشأن سد النهضة أوائل ديسمبر المقبل

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 11:34 ص
صورة لاجتماع واشنطن
صورة لاجتماع واشنطن حول سد النهضة مطلع شهر نوفمبر الجاري
Advertisements
محمد وديع
تستضيف القاهرة اجتماعا جديدا لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي مطلع شهر ديسمبر المقبل، طبقا لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات واشنطن الأخيرة.

وقالت وزارة الري إن اجتماع وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا انتهى بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول المسائل الخلافية كافة خلال الاجتماع الثاني، والمقرر عقده بالقاهرة، يومي 2 و3 ديسمبر المقبل.

وأشارت وزارة الري، في بيان لها، على "فيس بوك"، إلى أن "الاجتماع الذي استضافته العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مدار يومين، شهد تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة".

وأضافت: "وخلال الاجتماع جرت مناقشة العناصر الفنية الحاكمة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة والتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد وحالة إعادة الملء بالإضافة إلى الآلية التنسيقية بين الدول الثلاث وتم عرض وجهة نظر كل دولة في هذه العناصر".

واجتماع أديس أبابا هو الأول من أربعة اجتماعات جرى الاتفاق على عقدها خلال لقاء وزراء خارجية الدول الثلاث في العاصمة الأمريكية واشنطن، برعاية وزير الخزانة وحضور رئيس البنك الدولي.

وشهد الاجتماع حضور وزراء المياه والوفود الفنية من الدول الثلاث، بالإضافة إلى ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين.
Advertisements
AdvertisementS