AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحية لكل من عملوا في صمت ورفعوا اسم مصر عاليا

إلهام أبو الفتح

إلهام أبو الفتح

السبت 07/ديسمبر/2019 - 06:01 م




كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الفرق الرياضية التي فازت ببطولات، ورفعت اسم مصر عاليا في المحافل
الدولية، المنتخب الأوليمبي لكرة القدم تحت 23 عاما، ومنتخب الكارتية، ومنتخب الاسكواش، والمنتخب البارالمبي .. وهي من وجهه نظري خطوة مهمة للرياضة المصرية ونهضتها فالاهتمام بمختلف الرياضات المظلومة بجوار كرة القدم وهيمنهتا علي اللعبات الأخرى، واحدة من أهم خطوات تقدم الرياضة في مصر.  


فقد اسعدنا جميعا فوز مصر الشهر الماضي ببطولة أفريقيا تحت ٢٣ سنة وتأهل منتخبنا لأولمبياد طوكيو 2020
.. كما شهد العالم بجدارتنا في لعبة الأسكواش التي تفوقت فيها مصر على مدى سنوات واحتلت المراكز الأولي عالميا فيما يشبه معجزة رياضية، تحدثت عنها الصحف العالمية، حتي أن صحيفة نيويوك تايمز نشرت تقريرا مطولا على موقعها الإلكتروني، قالت فيه أن رياضة الإسكواش في مصر هي الأنجح، وأن لاعبيها يسيطرون على اللعبة بشكل كامل، فالأربعة الأوائل في التصنيف العالمي مصريين، وهناك خمسة اخرين ضمن أفضل 20 مصنفا على مستوى العالم وأنه منذ عام 2003، فاز مصري ببطولة العالم للرجال 10 مرات.


‎‎وما أسعدني في التقرير الصحفي هو أن المرأة شاركت الرجل فى الهيمنة على لعبة الإسكواش، وأنهن سيطرن بشكل كبير في ساحة اللعب، فالأربعة الأوائل من أفضل 5 لاعبات إسكواش، مصريات، والتصنيف الأول من نصيب المصرية نور الشربيني التي تغلبت على البطلة رنيم الوليلي الشهر الماضي في بطولة الجيزة التي اقيمت تحت سفح الأهرامات في منافسة مصرية علي القمة، لتفوز ببطولة العالم للإسكواش للسيدات، للمرة الرابعة في تاريخها وتصبح المصنفة الاولى؟


‎أما المنتخب البارالمبي منتخب الأبطال من زوى الهمم الخاصة فهو صاحب الانجازات والمعجزات ، فقد حقق المركز الثالث للرجال، والمركز الثالث للسيدات، من بين 77 دولة في رفع الأثقال والمركز الاول في التيم ميكس ايفنت وهى مسابقه الأثقال الخاصة بالفرق الجماعية رجال وسيدات في منافسة قوية بين 10 دول المنتخب الاولمبى الذي يستحق لقب صاحب السعادة بقيادة مدربه الوطنى شوقي غريب فقد حصد بطولة كاس الأمم
الافريقية المقامة في مصر مؤخرا للمرة الأولى، ‎كما فاز بجميع ألقاب البطولة .. رمضان صبحي قائد الفريق فاز جائزة أفضل لاعب في الوقت الذى نال فيه مصطفى محمد مهاجم المنتخب جائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف كما فاز محمد صبحي الحارس الواعد بجائزة أفضل حارث وحصد المنتخب أيضا جائزة اللعب النظيف


وتأكد بذلك ما اقترحه الرئيس بأن يتولى التدريب المنتخب الأول مدرب مصرى بعد فشل المدرب الأجنبى مع المنتخب الأول فى الصعود لدور الثمانية، عندنا اذن نهضة رياضية تشهدها مصر بعد عودة جزئية للجماهير التي شاهدناها أمس خلف فريق النادي الأهلي تهدر كالأسود وتحفزه علي الفوز ونتمني عودتها في جميع المباريات والبطولات .. 

وما أسعدني هو الاهتمام بباقي الرياضات بعيدا عن كرة القدم التي قدمت الدولة كل الدعم لها وللاعبيها ومنحت الكثير من المكافأت والتشجيع، وكانت فوق كل اللعبات .. اليوم نشهد سياسة جديدة لتحفيز النجوم في كل الرياضات الشهيدة التى عاشت فى الظلمات لكن لاعبوها عملوا في صمت وحصدوا البطولات في هدوء رافعين علم مصر واسمها في كل مكان ومجال ..


تحية لكل من عمل فى صمت ونجح فى رفع اسم مصر عاليا .


Advertisements
AdvertisementS