AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد معهد دول حوض النيل: منتدى أسوان للسلام مهمة مصرية لاستنهاض القارة السمراء

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:54 م
عميد معهد دول حوض
عميد معهد دول حوض النيل
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
أكد الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد دول حوض النيل للبحوث والدراسات الاستراتيجية بجامعة الفيوم، أن مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في محافظة أسوان بجنوب مصر بحضور عدد من قادة ورؤساء بعض الدول، هو الأول من نوعه في المنطقة بأكملها الذي يربط بين الأمن وتحقيق التنمية ومنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.. مهمة مصرية لاستنهاض القارة السمراء، مشيرًا إلى أن المنتدى يوفر أول منصة من نوعها لمعالجة الروابط بين السلام والتنمية، والدفاع عن الحلول التي تقودها افريقيا من خلال تعزيز الروابط بين السياسات والممارسة، حيث أن الحوار هو الوسيلة الأفضل للتواصل وهو السبيل الذى يتعين الاعتماد عليه فى السعى نحو علاج وتقويم المفاهيم الخاطئة واستئصال جذور النزاعات.

وأشار إلى أن الدولة المصرية برعاية الرئيس السيسي ستناقش وتطرح كافة المشكلات التي تواجه قارة أفريقيا خلال اليومين مدة المؤتمر لعرضها على الاتحاد الإفريقي خلال دورته القادمة.

وأكد الدكتور عدلي سعداوي أن أفريقيا مازالت تعاني من الاستعمار الذي سيطر عليها لسنوات طويلة، وجاءت مصر لإعادة القارة إلى سابق عهدها قبل الاستعمار وتوحيد الشعوب الإفريقية من خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

Advertisements
AdvertisementS