AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفاجأة.. منتجات التدخين الإلكترونى فى مصر مهربة وغير مسجلة|شاهد

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 03:33 م
سجائر إلكترونية
سجائر إلكترونية
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور عصام المغازى، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر: إن السجائر الإلكترونية مكتشفة حديثا، حيث تم اختراعها من قبل الصيدلي الصيني عام 2003 وقامت بالانتشار فى العالم عام 2007.

وأضاف "المغازي" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دى إم سي"، أنه من أجل معرفة أخطار السجائر التقليدية أخذت من الوقت عشرات السنين، موضحا أنه قبل معرفة الأخطار الخاصة بها كان الأشخاص يستخدموها من دون معرفة حجم خطورتها على الجسم.

وأشار رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، إلى أن السجائر الإلكترونية بدأت الأخطار والأضرار الخاصة بها أن تظهر، لافتا إلى وجود نحو 50 ولاية أمريكية تم التسجيل بها على وجود إصابات فى الرئة نتيجة التدخين الالكترونى، حيث هناك حوالي 2290 حالة ناتجة منه.

وأوضح رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، أنه تم تسجيل عدد الوفيات الناتجة عن السجائر الإلكترونية، حيث وصل إلى 47 حالة وفاة لفترة قريبة، مشيرا إلى أنها لم تسجل قانونيا بمصر مؤخرا.

وأكد رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، أن السائل الخاص بالسجائر الإلكترونية يأتى إلى مصر تحت أى مسمى، ولكنه غير قانونى بمصر، مشيرا إلى أنها توجد بمحلات كثيرة ومواقع التسوق المعروفة.

وشدد على أن هيئة المواصفات والجودة أخرجت المواصفات الخاصة بها ولكن الإدارة المركزية للصيدلة لم تسمح بدخولها بعد، محذرا إلى أن كل منتجات التدخين الإلكترونى فى مصر مهربة.
Advertisements
AdvertisementS