AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسي: إسكات البنادق العنوان الرئيسي لعمل الاتحاد الأفريقي 2020

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 06:41 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
كـريـم الـخـطـيـب
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا حرصنا علي أن يكون جدول أعمال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة معبرا عن مواجهة التحديات في إفريقيا، مؤكدا أن المناقشات كانت جادة وصريحة لمواجهة مشاكل وتحديات القارة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن منتدى أسوان كان بمثابة منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا القارة الأفريقية، موضحا أن دول القارة تمتلك الارادة لمواجهة كافة التحديات المختلفة.

وأوضح الرئيس السيسي، أن اختيار عنوان منتدي أسوان للسلام والتنمية أسهم في تقديم حلول جديدة لمشاكل افريقيا، مشيرا إلى أن مصر تؤمن بان دول افريقيا لديها القدرة علي مواجهة مشاكل القارة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن منتدى أسوان للسلام والتنمية تناول موضوعات منع الصراعات وحفظ الإسلام وقضايا المرأة والنزوح، مشيدا بحرص منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة على مناقشة قضايا المرأة الأفريقية والمبادرات.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن موضوع إسكات البنادق سيكون العنوان الرئيسي لعمل الاتحاد الأفريقي في العام المقبل 2020، منوها إلى أنه على ثقة بان القارة الإفريقية قادرة علي حل ما تواجه من تحديات وإصلاحات وبناء السلام.
Advertisements
AdvertisementS