AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني في الرياض

السبت 14/ديسمبر/2019 - 08:56 م
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني
Advertisements
أحمد محرم
ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استقبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في الرياض.

وبحسب الوكالة، تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك، بالإضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ويزور رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان السعودية لإجراء محادثات مع قيادة البلاد في إطار مواصلة جهود الوساطة لخفض التوتر بين المملكة وإيران وسط أنباء عن "طفرة معينة".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، محمد فيصل، في مؤتمر صحفي أسبوعي له، إلى أن زيارة خان للسعودية هى الرابعة منذ مايو 2019، قائلا إن هذا الأمر يمثل "ميزة للعلاقات الأخوية" بين باكستان والمملكة.

وتعليقا على دور الوساطة الذي تلعبه باكستان بين السعودية وإيران في ظل هذه الزيارة، قال فيصل: "نواصل بذل جهود خالصة".

وأضافت وسائل إعلام باكستانية أن هذه الزيارة مهدتها محادثات أجراها مؤخرا في السعودية مسؤولون آخرون من باكستان، بينهم وزير الخارجية ومدير وكالة الاستخبارات.

وسبق لرئيس الوزراء الباكستاني زيارة إيران في أكتوبر الماضي، بعد محادثات أجراها مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، شهر سبتمبر الماضي في الرياض، وأخرى مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في نيويورك.
Advertisements
AdvertisementS