AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إيران أكثر المتضررين.. جنسيات ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة

الأربعاء 08/يناير/2020 - 11:36 ص
طائرة الخطوط الجوية
طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية
Advertisements
أحمد محرم
نشر وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أعلن فيها حصيلة وجنسيات ضحايا الطائرة الأوكرانية التي تحطمت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم بعد إقلاعها من مطار الخميني بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأوضح بريستايكو أن إجمالي عدد ضحايا الحادث يبلغ 176 شخصًا، بينهم 82 إيرانيًا و63 كنديًا و11 أوكرانيًا و10 سويديين و4 أفغان و3 ألمان و3 بريطانيين.

وقال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الأوكرانية أن الطائرة المنكوبة خضعت للفحص للمرة الأخيرة الاثنين الماضي، ولم تكن هناك أي أعطال تستدعي القلق.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه أمر بفتح تحقيق جنائي حول ظروف كارثة الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في سماء العاصمة الإيرانية طهران خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكدت السفارة الأوكرانية لدى إيران أن السبب الرئيسي وراء تحطم الطائرة في إيران هو وجود عطل في المحرك وليس صاروخ. كما أفادت السفارة بمقتل 11 من مواطنيها بينهم 9 من طاقم الطائرة.

وكانت طائرة "بوينج 737" تابعة لشركة الطيران الأوكرانية تحطمت بالقرب من مطار الخميني الدولي في العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني، مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة الأوكرانية التي سقطت بعد إقلاعها من مطار الخميني الدولي في إيران.

وأكدت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، مقتل طاقم وركاب الطائرة المنكوبة في إيران.
Advertisements
AdvertisementS