AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بانتظار الفحص.. أوكرانيا تصل للصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

الجمعة 10/يناير/2020 - 10:52 م
الطائرة الأوكرانية
الطائرة الأوكرانية المنكوبة
Advertisements
رحيم يسري
أكد وزير الخارجية الأوكراني فاديم بلاتيكو أن المحققون الأوكرانيون شاهدوا الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة بأعينهم.

وأوضح في تصريحات لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، أنهم لم يتمكنوا من فحص الصندوقين للوصول إلى المعلومات المتعلقة بالطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وتابع قائلا "حتى الآن لم نفحص المعلومات الموجودة داخل الصندوقين.. لكن ايران بدأت تتعاون حاليا.. وسنتمكن بعد ذلك من استخراج المعلومات وتحليلها".

وقال الوزير فاديم بلاتيكو إن "كل شيء على ما يرام" كانت آخر كلمات قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الأوكراني ان المحققين الأوكرانيين يقومون بفحص بقايا الطائرة "بوينج" التي سقطت في إيران، لكنه أشار إلى أن المحققين ليس لديهم أدلة كافية حتى الآن تشير إلى "عمل إرهابي" أو أي أحداث غير طبيعية على الطائرة.

وأوضح فاديم بلاتيكو أن فريقا من 50 محققا إيرانيا موجودون في إيران، لكنهم لم يحصلوا على أدلة كافية تؤكد أن الرحلة قد تعرضت لخطر ما،

من جانبها، كدت أوكالة أنباء فارس الإيرانية، أنه سيتم الإعلان عن سبب تحطم الطائرة الأوكرانية غدا.

وتحطمت طائرة بوينج أوكرانية، صباح الأربعاء، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران. وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا؛ وكانت الطائرة تقل 167 مسافرا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.
Advertisements
AdvertisementS