AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل التفكير فى إجرائها.. أخطاء غير متوقعة وراء كوارث عمليات السمنة

السبت 11/يناير/2020 - 08:10 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
قال الدكتور أحمد شبانة استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، إن ارتفاع نسب إجراء عمليات تصحيح جراحات السمنة يعود في المقام الأول إلى الأخطاء الطبية التي يتم ارتكابها دون وعي من قبل الأطباء غير المؤهلين أو الأطباء حديثي الخبرة في هذا المجال العميق من جراحات إنقاص الوزن.

وأوضح أحمد شبانة أن جراحات السمنة يجب إجراؤه علي يد أطباء على قدر عالي من الخبرة المهنية حتى نتجنب التدخل من جديد لإصلاح ما تم ارتكابه من قبل .

وأضاف الدكتور أحمد شبانة أن "جراحات تصحيح السمنة" هي شكل جديد من العمليات التي يتم اللجوء لها بهدف إصلاح ما تم ارتكابه من أخطاء سابقة في عمليات إنقاص الوزن المختلفة، والتي تتمثل في عمليات التكميم أو تدبيس المعدة أو تحويل المسار وغيرها الكثير من جراحات إنقاص الوزن المعروفة.

وشدد على ضرورة تأني المريض في اختيار طبيبه بعناية شديدة حتى يحصل على نتائجه المرغوبة دون أخطاء ودون الاضطرار للجوء إلى مسارات طبية أخرى تقوم بتعديل ما تم عمله في السابق.

وأوضح الدكتور أحمد شبانة أن نجاح عمليات السمنة مرهون بمدى التزام المريض بإرشادات وتعليمات ما بعد العملية حتى يصل إلى الوزن المثالي المطلوب بدون أي مضاعفات محتملة، وكذلك خبرة الطبيب في معرفة العملية الأنسب لمريضه بالإضافة إلى اتخاذه كافة الاحتياطات اللازمة لنجاح العملية والمرور بالمريض نحو التعافي وتحقيق النتائج المرغوبة بأمان.
Advertisements
AdvertisementS