AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علي جمعة: من توفي منذ 70 سنة عمره دقيقتين عند ربه.. فيديو

الأحد 12/يناير/2020 - 02:20 م
الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة
Advertisements
محمود ضاحي
قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن شعور الأرواح قبل البرزخ يختلف في شعورهم بعد البرزخ، ويطلق البرزخ على الحياة التي تعقب الموت.

وأضاف جمعة، خلال لقائه على فضائية " سي بي سي" أن الموتى لا يعرفون ما يدور على الأرض لانشغالهم بالحياة الآخرة والحساب، كما أن زمانهم مختلف عن زمان أهل الأرض، مضيفا: الملائكة والروح تعرج إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة.

وتابع: من توفي منذ 70 سنة عمره دقيقتين عند ربه قال تعالى "تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ".

وأشار إلى أن الجسد البشري خلق من طين لازب نفخت فيه الروح، مضيفا: أما النفس فهي داخل الروح، في الجسد داخله روح وداخل الروح النفس.

وتابع: القرآن كله يتحدث عن النفس قال تعالى "ونفس وماسواها ، وقال ويَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةَ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً، وصدق القرآن لما قال أن الإنسان خلق من طين لأن جسد الإنسان عندما يتحلل ويموت يكون بتراب فصحيح أنه كان طين.

وأردف: الله عز وجل خطاب وقال يا أيتها النفس المطمئنة ولم يقل "يا أيتها الروح" ولكن النفس عاقلة ناطقة ومفكرة ومدركة ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون.
Advertisements
AdvertisementS