AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش بس الصيف.. أسباب مشاكل الجيوب الأنفية في الشتاء

الأحد 12/يناير/2020 - 08:20 م
جيوب انفية
جيوب انفية
Advertisements
اسماء محمد
تعد الجيوب الأنفية من أصعب أنواع المشاكل الصحية التى يتعرض لها الإنسان حيث تسبب آلاما قوية فى منطقة الأنف وبين الحاجبين وقد يصاحبها صداع شديد.

ويتعجب البعض من ازدياد المعاناة من الجيوب الأنفية فى الأوقات شديدة البرودة خاصة أنها تنتشر في فصل الصيف أيضا لكن هناك عدة أسباب تجعل مشاكل الجيوب الأنفية المزعجة أكثر بروزًا في درجات الحرارة الباردة.

وذكر موقع "soundhealthservices" أهم أسباب مشاكل الجيوب الأنفية في الشتاء.
- يشتهر فصل الشتاء بانتشار الكثير من الفيروسات مما يجعل أجزاء الجسم تعرض لها بصورة أكبر وعندما تستقر في الجيوب الأنفية فإنها غالبا ما تسبب العدوى والالتهاب.

- قضاء وقت أكبر مع الحيوانات داخل المنزل حيث أننا لا نحب الخروج فى أوقات البرودة الشديدة ونفس الأمر بالنسبة للحيوانات ما يجعلنا نقضي وقت أكبر معهم ونتعرض للمزيد من الوبر الذي يمكن أن يزعج الجيوب الأنفية.

- يحتوي الهواء الخارجي الذي تتنفسه في فصل الشتاء على جزء بسيط من الرطوبة التي تحدثها المواسم الأخرى ، في حين أن الهواء داخل منزل جاف جدًا من تسخينه بالمدفأة و كل هذا الهواء الجاف يمكن أن يحدث دمارًا في تجويف الأنف.

- نظرًا لأننا نسمح بدخول كمية أقل من الهواء الطبيعي يوميا يزداد استقرار الغبار في السجاد و الأثاث والفراش الذي يجذب عث الغبار"حشرات الفراش" مما يسبب الحساسية المزعجة ما يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية وحتى الربو.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS