AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنشاء أول مدينة للنباتات الطبية والعطرية في مصر

الأحد 12/يناير/2020 - 08:28 م
نباتات عطرية
نباتات عطرية
Advertisements
جمال صلاح الدين
بدأ الدكتور أشرف عمران رئيس المجلس العربى للأمن المائى والغذائى، فى اختيار مساحة 10 أفدنة لبناء أضخم مدينة متكاملة لزراعة وتصنيع واستخلاص زيوت النباتات العطرية والطبية باستثمارات 100 مليون جنيه فى المرحلة الأولى .

وقال الخبير الزراعى أشرف عمران للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن المدينة الزراعية على مساحة 10 أفدنة أراض جديدة لم تزرع من قبل والمرحلة الأولى تتكلف 100 مليون جنيه بمشاركة شركة بى جرين المتخصصة فى إنتاج الطحالب وسيتم تقسيمها إلى منطقتين الأولى لزراعة النباتات الطبية والعطرية الأورجانيك، بجانب وحدة متخصصة لاستخلاص الزيوت .

وأوضح الدكتور أشرف عمران ، أن المنطقة الثانية ستكون للزراعات الهيدروبونك للوصول بالمحاصيل إلى أعلى جودة، كما سيتم الجمع فى صوب الهيدروبونك بين الزراعات الأرضية والمعلقة، لافتا الى انه سيتم استخدام الطحالب فى الزراعة وإنشاء مركز خاص لإنتاجها خاصة طحالب الأسبيرولينا ذات العائد الاقتصادى العالى. 

وشدد الخبير الدولى على أن الهدف من انشاء أضخم مدينة متكاملة لزراعة وتصنيع واستخلاص زيوت النباتات العطرية والطبية ، الوصول إلى منتج غذائى صحى وآمن للمواطن المصرى والعربى ، مشيرا إلى أن توافر الخطوط التسويقية للمشروع سوف يساعد على نجاحه.
Advertisements
AdvertisementS