AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النظافة أولا..تعرف على الأخطاء الشائعة في عربات الفول بالشارع.. فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 11:30 ص
عربات الفول
عربات الفول
Advertisements
آيات أحمد
كشفت الدكتورة بسمة سليمان، مستشار الدولة للصحة الغذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، الأخطاء الشائعة في عربات الفول بالشارع، لافتة إلى أن هناك بعض الأخطاء يرتكبها بائعو الفول خلال طهيه خاصة الممارسات الغريبة التى تتم.

وأضافت الدكتورة بسمة سليمان، خلال حديثها ببرنامج " صباح الورد" المذاع على فضائية " ten"، أن بائع الفول فى الغالب يغسل يده فى مياه غير نظيفة، ويتعامل مع الطعام دون ارتداء قفازات لليد مما يعرض الطعام للتلوث، مشيرة إلى أنه يجب الاهتمام بنظافة الشخص القائم على تقديم الطعام ونظافة المكان الذى يحضر فيه الطعام، إضافة إلى إضافة الإناء الذى يتناول فيه الشخص الطعام.

وشددت على ضرورة تنظيف دماسة الفول بشكل يومى واستخدام صابون تنظيف مناسب، محذرة من استخدام بعض المنظفات التى تحتوى على مواد كيماوية ضارة لا يجب أن تلامس أوانى الطهى.

وأكدت أنه يتم إضافة المواد الكيميائية على الفول فى بعض الأحيان من الباعة الجائلين، لذلك الهيئة القومية لسلامة الغذاء تهدف للعمل فى القطاع المحلى لرصد أى ملوثات فى الغذاء.

وأوضحت أن تعرض الطعام لدرجات حرارة مرتفعة لا يعنى خلو الطعام من الميكروبات بالكامل، مضيفة أن الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء تهدف لمتابعة الباعة الجائلين قريبًا.
Advertisements
AdvertisementS