ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الزمالك "شاطر" في دوري أبطال أفريقيا

مجدي أبوزيد

مجدي أبوزيد

الإثنين 13/يناير/2020 - 06:19 م
بات فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، قريبًا جدًا من التأهل لدور الـ8 بدورى أبطال أفريقيا، بعد أن جمع 7 نقاط من 4 مباريات فى دور المجموعات، جعلته يحتل المركز الثانى، خلف فريق مازيمبى الكونغولى، الذى يتصدر جدول المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ويأتى خلفهما فريقا أول أغسطس الأنجولى، وزيسكو الزامبى فى مؤخرة الترتيب.

فريق الزمالك على موعد مع التأهل لدور الـ8 من البطولة، الجولة الخامسة، بدور المجموعات دون النظر لنتائج مباريات الجولة الأخيرة، وفى حالة فوزه فى مباراته القادمة أمام مازيمبى الكونغولى، والتى تقام يوم 25 يناير الحالى، يصعد مباشرة للدور القادم، أما فى حالة التعادل، سوف يرفع رصيده إلى 8 نقاط وينتظر نتيجة مباراة زيسكو الزامبى وأول أغسطس الأنجولى والتى تقام فى زامبيا.

فى حالة فوز زيسكو، أو انتهاء المباراة بالتعادل، يتأهل الفريق الأبيض مباشرة من الجولة الخامسة ويتبقى للزمالك مباراة أخيرة فى انجولا أمام فريق أول أغسطس، وقد تكون تحصيل حاصل ونزهة افريقية للفارس الأبيض لو تحقق السيناريو الذى ذكرته، ومن خلال النتائج التى حدثت فى الجولات السابقة أرى أن الزمالك سوف يتأهل إلى دور الـ8 بدورى الأبطال عقب انتهاء الجولة الخامسة للبطولة.

الفارس الأبيض كان فى حاجة ماسة إلى الثلاث نقاط، فى مباراته الماضية، أمام زيسكو يونايتد بطل زامبيا، والتى أقيمت يوم الجمعة الماضى، باستاد السلام، من أجل تثبيت أقدامه فى المجموعة الأولى، وحجز تذكرة التأهل إلى دور الـ8 بدورى الأبطال والتى اقترب منها بنسبة كبيرة كما أوضحت فى السطور السابقة.

لذا لعب الفريق من أجل تحقيق الانتصار، وكان هدف كارتيرون المدير الفنى للفارس الأبيض، من المباراة، تحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 7 نقاط للاقتراب من الصعود، بصرف النظر عن حلاوة الأداء التى يريدها جمهور الزمالك فى أى مباراة فالفوز وحده لا يكفيهم، ويطالبون دائما بأداء ممتع.

بدأ كارتيرون المباراة بهجوم منظم للزمالك أسفر عن إحراز هدف مبكر للمهاجم المغربى، أشرف بن شرقى، فى الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، استحوذ بعدها على مجريات اللقاء ولم يخاطر بالاندفاع الهجومي، ولعب بهدوء، ورغم هذا أضاع عدة فرص أخرى لمصطفى محمد وبن شرقى وأوناجم وساسى.

وفى الشوط الثانى أدى الزمالك مباراة متوازنة من أجل الحفاظ على تقدمه، فالأولوية عند كارتيرون هى الفوز فقط وعدم استقبال أهداف، ليقترب من الصعود، وبالفعل كان هناك تحفظ من لاعبى الزمالك ولعبوا بهدوء، وكانت لهم السيطرة على منطقة وسط الملعب، بعد تألق طارق حامد وفرجانى ساسى ومن أمامهم بن شرقى وأوناجم الذى أدى واحدة من أفضل مبارياته.

ودفع كارتيرون، خلال هذا الشوط باللاعب المتألق أحمد سيد زيزو، لزيادة لاعبيه فى منطقة وسط الملعب وتأمين دفاعاته، ثم أشرك مصطفى فتحى وإسلام جمال، وبينما كان الجميع ينتظر انتهاء اللقاء بالهدف الوحيد، يمرر مصطفى فتحى كرة سحرية لأشرف بن شرقى ينفرد بالمرمى، وفى لقطة فريدة يمرر لمصطفى محمد يحرز هدف ثان للزمالك لينتهى اللقاء بهدفين نظيفين للفريق الأبيض ويرفع رصيده إلى 7 نقاط يحتل بها المركز الثانى بمجموعته الأولى.

الزمالك يسير بخطى ثابتة فى بطولة أفريقيا، والمدير الفنى لفريق الزمالك، باتريس كارتيرون، يقود الانتفاضة الأفريقية للفريق الأبيض ويؤدى مبارياته بالبطولة من أجل الانتقال للمرحلة التى تليها، واللعب على قدر وقوة المنافس، ويهمه الفوز فقط، وفى النهاية يتحقق له مايريد، فالفرنسى يمتلك خبرات افريقية كبيرة وسبق له الفوز بلقب دورى الأبطال مع مازيمبى، والتأهل للنهائى أثناء قيادته للأهلى.

فى كل الأحوال، ستكون المنافسة شرسة، خلال الدور القادم من البطولة التى تضم أقوى أندية أفريقيا، والتى يأتى فى مقدمتها الترجى الحاصل على لقب أخر نسختين، والأهلى الفائز باللقب 8 مرات من قبل، والوداد، والرجاء، وصن داونز، والنجم الساحلى، بالإضافة إلى الزمالك الذى يمتلك 5 ألقاب من البطولة، وتحلم جماهيره بحصد اللقب الغالى الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002.
Advertisements
Advertisements
Advertisements