AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاقتصاد المغربي يتكبد خسائر فادحة بسبب تركيا.. تفاصيل

الأربعاء 15/يناير/2020 - 08:02 ص
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
Advertisements
رحيم يسري
كشفت الحكومة المغربية، عن خسائر فادحة للاقتصاد المغربي، بسبب تركيا، مما دفع المغرب للتهديد بتمزيق اتفاقية التبادل الحر مع أنقرة.

من جانبه، أعلن حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربي، عن خسارة مالية مغربية، تصل إلى ملياري دولار أمريكي سنويا، في علاقات الرباط التجارية مع أنقرة.

وأكد "العلمي" أنه خيَّر المسؤولين الأتراك بين "إما سنصل إلى حلول أو سنمزق هذه الاتفاقية"، في إشارة لاتفاقية التبادل الحر بين البلدين، وفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية.

وأوضح الوزير المغربي أن اتفاقية التبادل الحر مع تركيا، سجلت ارتفاعا في الصادرات المغربية، بنسبة 23%، لكنه اعترف بأن العجز في الميزان التجاري مع تركيا، يدفع الرباط إلى البحث عن طريق، لإعادة النظر في العلاقات التجارية المغربية التركية.

وأضاف أن الوزارة "تحارب الشركات التي تريد إغراق الأسواق المغربية"، معترفا بـ "وجود مشكلة في قطاع النسيج المغربي"، بسبب تركيا.

ووجه وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربي، اتهاما إلى تركيا، بإغراق السوق المغربي بالملابس، ما تسبب في إلغاء فرص عمل للمغاربة.

ومن المقرر أن تزور وزيرة التجارة التركية روهصار بيكان الرباط، الأربعاء، للتباحث مع المسئولين حول مستقبل التجارة بين البلدين.
Advertisements
AdvertisementS