AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحالفات جديدة بين اليمين الإسرائيلي استعدادًا لانتخابات الكنيست

الخميس 16/يناير/2020 - 08:46 ص
تحالفات جديدة بين
تحالفات جديدة بين اليمين استعدادا لانتخابات الكنيست الـ23
Advertisements
سمر صالح
أعلن رئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت، ورئيس حزب "البيت اليهودي" رافي بيرتس، ورئيس حزب "الاتحاد القومي" بتسلئيل سموتريش عن اتحادهم ضمن قائمة واحدة لخوص انتخابات الكنيست الـ 23 المقررة في 2 مارس القادم، برئاسة بينيت.

وجاء قرار اتحاد الأحزاب اليمينية بعدما استدعى رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بينيت وبيرتس إلى ديوانه للضغط عليهما لتوحيد صفوفهم.

وهذا يعني أن رافي بيرتس قد فكك التحالف مع حزب "عوتسماه يهوديت" برئاسة إيتمار بن غفير، وبهذا يشارك بن غفير وحزبه الانتخابات القادمة وحده دون أي تحالف مع حزب آخر بحسب موقع i24 الاسرائيلي.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت اجتمع مساء الاربعاء مع رئيس حزب "البيت اليهودي" رافي بيريتس، قبل ساعات من الموعد النهائي لتقديم لوائح الانتخابات إلى الكنيست الـ 23.

وجاء الاجتماع في مسعى لإقناع بيرتس بتوحيد الأحزاب اليمينية والتحالف مع اللائحة المكونة من حزب "الاتحاد القومي" الذي يقوده بتسلئيل سموتريش و"اليمين الجديد" بقيادة نفتالي بينيت، خوض انتخابات الكنيست المقبلة بدون "عوتسماة يهوديت" برئاسة إيتمار بن غفير.
Advertisements
AdvertisementS