AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ القاهرة يتفقد لجان امتحانات الإعدادية.. ويطمئن من الطلاب على سهولة الأسئلة

الخميس 16/يناير/2020 - 04:00 م
امتحانات اعدادية
امتحانات اعدادية القاهرة
Advertisements
ياســمين بدوي
تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول.

وزار محافظ القاهرة ومدير المديرية لجنة مدرسة (الطبري الإعدادية بنين التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، واطمأن على حسن سير اللجنة الامتحانية، حيث أدى الامتحان باللجنة 453 طالبا من بينهم 8 حالات دمج و3 حالات خاصة.

كما اطمأن اللواء خالد عبد العال ومدير المديرية على أداء الطلبة للامتحان.

وسأل محافظ القاهرة الطلبة عن مستوى الأسئلة الامتحانية وكانت إجاباتهم مطمئنة، وتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات.

وأكد اللواء خالد عبد العال أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتوفير المناخ التربوي المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم، كما أكد أنه تم التنسيق مع الداخلية والصحة لتوفير الأمن والتدخل السريع، حيث توجد سيارة إسعاف بجوار كل لجنة، وتم ربط غرفة عمليات المديرية التي تتصل مباشرة بالإدارات التعليمية بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة والتواصل.

وفي نهاية جولته، طمأن المحافظ أولياء أمور الطلبة الذين كانوا ينتظرون خارج المدرسة وسلم عليهم، حيث رددوا "تحيا مصر" وقدموا الشكر والتقدير للمحافظ ومدير المديرية على الجهد المبذول لتوفير المناخ المناسب لأبنائهم.

وكان طلبة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية)، أدوا اليوم، الخميس الموافق 16/1/2020، امتحانات الفصل الدراسى الأول 2019/2020، وهم 164000 طالب وطالبة على مستوي القاهرة، داخل 707 لجان، بالإضافة إلى 20 حالة مرضية بمستشفى 57357 على مستوى الجمهورية، من بينهم 6 حالات من القاهرة.

وأدى طلبة الشهادة الإعدادية (العامة والرياضية) الامتحان في مادة اللغة العربية والخط والإملاء من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.30 صباحا، بينما أدى طلبة الصم وضعاف السمع الامتحان فى مادة اللغة العربية من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.00 صباحا، وأدى الطلبة المكفوفون الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة أولى) من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.00 ويستعدون لامتحان الورقة الثانية من الساعة 11.30 إلى الساعة 1.30 ظهرا.

من ناحية أخرى، تابع مدير المديرية أعمال الامتحانات منذ فجر اليوم، حيث توجه للمطبعة السرية وتأكد من استلام جميع اللجان لأوراق الأسئلة، كما وجه غرفة العمليات المركزية والتى تم تشكيلها بالمديرية لمتابعة سير أعمال الامتحانات لتلقى جميع الشكاوى والتساؤلات على أرقام (24850861)، (01153407044) وتابع لجنة مكافحة الغش الإلكترونى.
Advertisements
AdvertisementS